السبت: 16/01/2021

ما هي آخر التطورات المتعلقة بالتوافق بين فتح وحماس استعدادا للانتخابات؟

نشر بتاريخ: 14/01/2021 ( آخر تحديث: 14/01/2021 الساعة: 08:53 )
ما هي آخر التطورات المتعلقة بالتوافق بين فتح وحماس استعدادا للانتخابات؟

استعرض برنامج ستوديو السابعة آخر التطورات المتعلقة بالتوافق بين حركتي فتح وحماس استعدادا للانتخابات. وأوضحت الحلقة أهمية الحراك الذي انطلق قبل 6 أشهر عندما عقد كل من امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب واللواء جبريل الرجوب ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، مؤتمرا صحفيا، بعد إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن مشروعه لضمّ مساحات من الضفّة الغربية.

وفي بداية شهر ايلول الماضي انعقد اجتماع للأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية، وعلى نحو متزامن، في كلّ من رام الله وبيروت، برئاسة الرئيس محمود عبّاس، لمناقشة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية في ظل صفقة القرن ومخطط الضم والتطبيع العربي مع اسرائيل. واتفق قادة الفصائل، خلال الاجتماع، على ضرورة "تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الداخلي للتصدي للتحديات والمؤامرات التي تواجه القضية الفلسطينية"وسبق عقد هذا الاجتماع بساعات؛ مطالبة 25 مؤسسة أهلية وشبكة ومنظمة حقوقية القيادة الفلسطينية وأمناء الفصائل، في رسالة سلمت لرئيس لجنة الانتخابات د. حنا ناصر بالتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية
وأعرب د. عزمي الشعيبي مستشار مجلس ادارة أمان عن مخاوفهم من أن يؤول حال الحراك الأخير لإجراء الانتخابات، إلى ما آلت إليه الأمور في نهاية العام الماضي دون توجه حقيقي لاجراء الانتخابات.
لمشاهدة الحلقة, الرابط التالي: