الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يشيد باعتذار جريدة كويتية بشأن استخدام مصطلح إسرائيل

نشر بتاريخ: 16/01/2021 ( آخر تحديث: 16/01/2021 الساعة: 16:37 )
التجمع الإعلامي يشيد باعتذار جريدة كويتية بشأن استخدام مصطلح إسرائيل

غزة- معا- أشاد التجمع الإعلامي الفلسطيني، بموقف جريدة "القبس الكويتية"، بشأن اعتذارها عن استخدام مصطلح "إسرائيل"، بدلًا من الكيان الصهيوني والذي جاء في متن خبر نشرته بإحدى صفحاتها مؤخرًا.

وقال التجمّع الإعلامي في بيان صحفي وصل معا، "تابعنا ما قامت به جريدة القبس الكويتية التي طالعتنا اليوم باعتذارٍ محمودٍ عن استخدامها لكلمة (إسرائيل) بدلاً من استخدام المعتاد لمصطلح الكيان الصهيوني الذي استمرت في استخدامه منذ النشأة في بيانها التأسيسي".

ورأى أن اعتذار الجريدة، يعكس اعتزازها بتاريخها الوطني والقومي، الذي يشدّد على عدم الاعتراف بالاحتلال أمام محاولات بعض المطبّعين إضفاء الشرعية على علاقتهم بـ "تل أبيب".

وأضاف البيان أن "الموقف القومي والمسؤول لجريدة القبس ليس جديداً على وسائل الإعلام الكويتية، التي أبرزت مواقفاً وطنيةً منذ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وما زالت، وهو موقف يعبر عن نهج دولة الكويت الداعم للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة".

وأشاد التجمّع الإعلامي بكل المواقف النبيلة الداعمة للحقوق الفلسطينية، والتي تقف في وجه محاولات التطبيع التي بدأتها عدد من الدول العربية، وسمحت لنفسها الانزلاق في مستنقع التطبيع الإعلامي، والذي كان آخره انضمام صحفية إماراتية لصحيفة عبرية.