الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منخفضان جويان اليوم ومساء الثلاثاء

نشر بتاريخ: 17/01/2021 ( آخر تحديث: 17/01/2021 الساعة: 08:06 )
منخفضان جويان اليوم ومساء الثلاثاء

بيت لحم – معا – من المتوقع أن تتأثر فلسطين خلال الأسبوع الجاري بمنخفضين جويين يصاحبهما انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ورياح قوية، بالإضافة إلى تساقط الأمطار وزخات البرد فوق معظم المناطق.

وبحسب الراصد الجوي داود طروة، فإن المنخفض الجوي الأول سيبدأ مساء اليوم الأحد، تسبقه رياح قوية وغبار على فترات خلال ساعات النهار، وخلال ساعات العصر والمساء الأولى يبدأ تساقط الأمطار على المناطق الشمالية، ويمتد تدريجياً لباقي المناطق، وتكون الأمطار رعدية احياناً، ومصحوبة بزخات من البرد وهبات نشطة من الرياح، كما ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات الليل لتصل في مدينة القدس إلى 7 درجات مئوية.

وفي يوم الاثنين تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً، وماطراً على فترات، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد أحياناً، وخلال ساعات العصر والمساء يضعف تأثير المنخفض الجوي تدريجياً، مع استمرار الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق الشمالية خلال ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً جداً.

وأضاف الراصد الجوي، ان منخفض جوي جديد سيبدأ تأثيره خلال ساعات عصر ومساء يوم الثلاثاء، بحيث تبدأ الأمطار على أقصى المناطق الشمالية خلال ساعات العصر، وتمتد خلال ساعات المساء والليل تدريجياً لباقي المناطق، وتكون الأمطار غزيرة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد على فترات، وتكون الرياح نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا.

ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي خلال يوم الأربعاء، مع طقس بارد جداً، وانخفاض ملموس على درجات الحرارة، كما تسقط الأمطار المصحوبة بزخات البرد على معظم المناطق، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق القمم العالية، وينتهي المنخفض الجوي خلال ساعات الليل، ويسود طقس شديد البرودة.