الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة إعلامية توصي بتفعيل دور نقابة الصحفيين وتوفير الدعم والإسناد للمؤسسات الإعلامية المحلية

نشر بتاريخ: 18/01/2021 ( آخر تحديث: 18/01/2021 الساعة: 22:28 )

غزة-معا- أوصى أكاديميون وإعلاميون بضرورة تفعيل نقابة الصحفيين، وإجراء انتخابات عاجلة للنقابة، لتشمل الجسم الصحفي كله، وتقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الإعلامية المحلية ،من قبل الحكومة الفلسطينية، والشركات الوطنية في التحديات والمخاطر، التي تعصف بها نتيجة الحصار الإسرائيلي، وجائحة كورونا مما أدى لإغلاق بعضها وتسريح بعض العاملين فيها.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة دعم الصحفيين في غزة، بعنوان "واقع عمل الصحفيين في المؤسسات الاعلامية المحلية -التحديات والمخاطر".

وأكد منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين، صالح المصري في بيان وصل معا، أن الواقع السياسي والاقتصادي الصعب، انعكس على عمل معظم المؤسسات الإعلامية العاملة، والصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح المصري، أن الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني أثرا على عمل تلك المؤسسات، وجاءت جائحة كورونا لتفاقم من صعوبة الأوضاع.

وأشار المصري إلى غياب دور نقابة الصحفيين في دعم واسناد المؤسسات الاعلامية، وتنظيم عمل المؤسسات ووضع القوانين التي تحمي حقوق العاملين حتى بات الصحفي هو الضحية، داعيا لتوحيد الجسم الصحفي، من أجل حماية المؤسسات وحقوق الصحفيين.

وشدّد المصري، على أهمية تفعيل دور نقابة الصحفيين، وإشراك المؤسسات والشركات والبنوك في دعم المؤسسات الإعلامية ،لمواجهة التحديات والمخاطر، خاصة ما تعانيه من أزمات مالية خانقة.

ندوة إعلامية توصي بتفعيل دور نقابة الصحفيين وتوفير الدعم والإسناد للمؤسسات الإعلامية المحلية