الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية تطالب جامعة فلسطين بالتراجع عن قرار إغلاق صفحات الطلبة اثناء تقديم الاختبارات

نشر بتاريخ: 19/01/2021 ( آخر تحديث: 19/01/2021 الساعة: 12:22 )
الحملة الوطنية تطالب جامعة فلسطين بالتراجع عن قرار إغلاق صفحات الطلبة اثناء تقديم الاختبارات




غزة- معا- استنكرت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، القرار التعسفي والغير مدروس الذي اتخذته إدارة جامعة فلسطين بغزة، والقاضي بإغلاق الصفحات الإلكترونية وصفحات "المودل" الخاصة بالتعليم عن بعد للطلبة أثناء تقديم الاختبارات النهائية؛ بحجة عدم استكمال دفع رسوم الأقساط الجامعية.

وشددت الحملة في بيان صحفي وصل معا على رفضها حل مشكلات الجامعة على حساب الطلبة الفقراء.



وطالبت الحكومة الفلسطينية ووزارة التعليم العالي، باستثمار المناخ الانتخابي الإيجابي لتحييد التعليم العالي، عن التجاذبات السياسية بما في ذلك زيادة مخصصات التعليم العالي لجامعات القطاع، بعد أن خفضتها في إطار التجاذبات السياسية، وبتفعيل صندوق إقراض الطالب الجامعي بنظام سداد ميسر، ما من شأنه أن يضع حداً لنزيف معاناة الطالب الجامعي وذويه.



من جانبها, أكدت شادية الغول المتحدثة باسم الحملة الوطنية عن رفضها الكامل لسياسة للإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة الجامعة، سيما وأن الحملة والطلبة وذويهم كانوا يتوقعون من الجامعات تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات لطلبتها، في ظل جائحة كورونا وتوقف التعليم الوجاهي، ومشاكل التعليم الالكتروني، لكن للأسف ما يحصل عكس ذلك دون أي مراعاة للأوضاع الكارثية.

ودعت إدارة الجامعة للتراجع عن نهج الجباية، كون أن التعليم قيمة حضارية وحقوقية لا تقبل التسليع. مؤكدة وقوف الحملة إلى جانب الطلبة وحقوقهم المشروعة.