الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة تدعو لتهيئة المناخ للانتخابات

نشر بتاريخ: 20/01/2021 ( آخر تحديث: 20/01/2021 الساعة: 09:36 )
فصائل المقاومة تدعو لتهيئة المناخ للانتخابات

غزة_معا- دعت فصائل المقاومة الثلاثاء إلى تهيئة المناخات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية من رفع الإجراءات المفروضة على قطاع غزة وإعادة الرواتب لأسر الشهداء والأسرى ورواتب الموظفين.


وأكدت خلال اجتماعها الأسبوعي على أن الوحدة الوطنية هي الطريق الحقيقي لمواجهة كل المؤامرات والمخططات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.
ودعت في بيان وصل معا نسخة منه، إلى ضرورة عقد حوار وطني شامل يضم كافة الفصائل الفلسطينية قبل الشروع في إجراء الانتخابات المقررة.
وشددت على أن أي عملية انتخابية يجب أن يسبقها ضمان الحريات الكاملة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وإزالة أي عقبات من شأنها التأثير على نجاحها.
وأكدت أن استقلال القضاء هو الضامن لنجاح أي عملية انتخابية وإن الشفافية التامة والنزاهة ضرورة لتحقيق التعددية السياسية عبر صناديق الاقتراع.
وأوضحت أن ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة إسرائيلية شرسة على الأرض والإنسان الفلسطيني واستمرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك، ودعوات تفكيك قبة الصخرة وبناء الهيكل على انقاضه يشكل خطرا حقيقيا يستدعي كل الجهود العربية والإسلامية من أجل إنقاذ المسجد الأقصى، محذرة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في سياسته العدوانية بحق شعبنا ومقدساته.