خبر عاجل
مصادر لمعا: إغلاق بيت لحم حتى مساء السبت مع السماح بفتح المحلات غدا

الجيش الاسرائيلي يستعد لمناورات تحاكي حربا شاملة

نشر بتاريخ: 21/01/2021 ( آخر تحديث: 21/01/2021 الساعة: 16:22 )
الجيش الاسرائيلي يستعد لمناورات تحاكي حربا شاملة

بيت لحم-معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يستعد لاجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق خلال فصل الصيف، ومن المتوقع ان تستمر بصورة متواصلة على مدار شهر، تحاكي حربا شاملة من قطاع غزة وحتى الساحة الشمالية .

وافادت "معاريف" ان الجيش الاسرائيلي يقول ان الهدف الاساسي من المناورات هو تدريب قواته، لكن هناك رسالة هامة يريد تمريرها الى حزب الله شمالا، والى السوريين في الشرق وبالبطبع الى ايران في الدائرة البعيدة. وفي المناورات الكبيرة ستشارك القيادات الكبيرة في الجيش، بالتوازي مع الادارة اليومية. في الوقت نفسه، ستجري ايضا تدريبات عسكرية متنوعة في الميدان، تشمل تدريبات فرق وتدريبات مشتركة مع سلاح الجو. العديد من جنود الاحتياط من المتوقع ان يشاركوا بالمناورات.

وبعد مباحثات اجرتها القيادة العسكرية اتخذ قرار باقامة المناورات رغم الانتشار الكبير لفيروس كورونا، وتعتقد هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي ان لقاح كورونا سيقوم بالمهمة وسيؤدي لانخفاض الاصابات، وسيكون من الممكن تنفيذ تدريبات بهذا الحجم الضخم، والذي يشمل جنود احتياط بدون قيود.

وقالت "معاريف" ان التدريبات ستحاكي معركة متعددة الساحات في غزة والشمال وايضا أمام ايران في الدائرة الثالثة. ويقول مسؤول امني بحسب الموقع، الجيش سيتمكن من فحص قدراته على الرد في عدة ساحات قتالية معا وهل يوجد للجيش الموارد الكافية لمواجهة عدة ساحات بالتوازي.