الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بنيران الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 22/01/2021 ( آخر تحديث: 22/01/2021 الساعة: 19:13 )
اصابات بنيران الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

قلقيلية - معا -اصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط بيده من مسافة قريبة والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والتي نظمت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا اسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة واطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان مما ادى لاصابة احدهم بعيار في اليد نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة.

واضاف شتيوي ان جنود الاحتلال امطروا البلدة بقنابل الغاز المتنوعة مما ادى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق الشديد بينهم اطفال عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين طالبوا بتصعيد المقاومة الشعبية في جميع انحاء الوطن وتفعيل لجان المقاومة الشعبية والحراسات للتصدي لهجمات المستوطنين.

وفي ذات السياق اوضح شتيوي ان لجان المقاومة الشعبية في اقليم قلقيلية اغلقوا شارع قلقيلية نابلس ردا على استمرار اعتداءات المستوطنين في مختلف المحافظات ، داعيا لتصعيد المقاومة الشعبية على كافة نقاط التماس خاصة على الشوارع الرئيسية.