الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام ذوي الأسرى في غزة: حماس تؤكد على دعم قضية الأسرى داخلياً وخارجياً

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية على دعم وتفعيل قضية الأسرى داخليا وخارجيا والتركيز على هذا الموضوع في مؤتمر القمة العربية وفي كل زيارات الحركة للعديد من الدول من أجل شرح القضية الفلسطينية ومن ضمنها ملف الأسرى.

جاء هذا خلال مشاركته في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة حيث شارك فيه رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي محمود الزهار وسامي أبو زهري أحد الناطقين الإعلاميين باسم حماس ووزير شؤون الأسرى والمحررين سفيان أبو زايدة .

وقال هنية "سنسعى من خلال عملنا في المجلس التشريعي وبالتعاون مع وزارة الأسرى إلى التركيز على قضية الأسرى حتى تتحقق الحرية لأسرانا ", وأنه لا يمكن التفريط أبدا على حد تعبيره في أن يعود الأسرى إلى أهاليهم سالمين.

وفي معرض رد هنية على سؤال حول تعابير كان يطلقها أهالي الأسرى حول أن وجود كثافة لوسائل الإعلام في تغطية اعتصام ذوي الأسرى اليوم جاءت لتصوير أعضاء المجلس التشريعي وليس للاهتمام بقضية الأسرى قال: " هذا الكلام غير صحيح " موضحا أن قضية الأسرى هي قضية إعلامية و سياسية و ذات اهتمام واسع من الجميع .

كما أكد رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي محمود الزهار على أنه سيتم دعم قضية الأسرى بكل قوة من قبل المجلس التشريعي المنتخب قائلا:" ان برنامج المقاومة الذي نريد طرحه سيهتم بقضيتين أساسيتين أولها استنفاذ كل الوسائل المتاحة من أجل دعم الأسير و تحريره ,و القضية الثانية هي أن الأسرة التي فقدت عائلها يتوجب علينا توفير العيش لها بكرامة ".

وأضاف الزهار "إن الأسرى القابعين في سجون الاحتلال هم أبنائنا ولن نستجدي ولن نساوم فهم خيرة أبناء هذا الشعب كما أننا لن نفرط في أسرهم ".

وطالب أهالي الأسرى أعضاء الحكومة الجديدة خلال لقاءهم في الاعتصام بالعمل الجاد من أجل الإفراج الفوري عن أبنائهم.