التنمية الاجتماعية: نسعى لتعزيز خدمات الدعم النفسي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 24/01/2021 ( آخر تحديث: 24/01/2021 الساعة: 17:27 )
التنمية الاجتماعية: نسعى لتعزيز خدمات الدعم النفسي والاجتماعي

رام الله - معا- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، اليوم الأحد في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولتعزيز التفاعل بين الطرفين، خاصة في مجالات الأطفال الذين يتعرضون للعنف والاساءة والإهمال والاستغلال ، والأطفال في خلاف مع القانون،والنساء المعنفات والمعرضات للعنف، والشباب الذين يحتاجون خدمات نفسية واجتماعية.

ووقع المذكرة وكيل الوزارة داوود الديك ومدير عام المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أحمد أبو عايش، بحضور الوكيل المساعد للتنمية والرعاية الاجتماعية أنور حمام ، ومدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة محمد القرم ، ومدير دائرة المرأة هبة جيبيات، ورئيس قسم حماية الطفولة غالية أبو الرب.

وأوضح الديك أن توقيع المذكرة يأتي من أجل تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين لتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال والنساء والشباب، والتدريب والتأهيل والتمكين للطواقم العاملة مع الاطفال والنساء وذويهم فيما يتعلق بالجوانب النفسية والاجتماعية والاحتياجات الأخرى، والعمل على الحملات الوطنية المتعلقة بحماية الاطفال والنساء ووضع برامج وخطط على مستوى الوطن تهدف الى حماية الاطفال والنساء وتقديم مقترحات حول سياسات العمل مع الاطفال والنساء.

ودعا الديك للمزيد من تكاتف الجهود لتعزيز وخلق متطلبات الصمود الاجتماعي وخصوصا فيما يتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي ،والتي تتطلب شراكات وترتيبات مؤسسية بين مختلف الفاعلين في هذا المجال .

من جانبه، أثنى أبو عياش، على تعزيز التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وانفتاحها على الشراكات المجتمعية.

قائلا أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تفتح المزيد من مجالات التعاون والتنسيق وتعزيز الشراكة بين الجانبين للنهوض بتقديم افضل الخدمات للفئات المستهدفة.