الاحتلال يخطر بمصادرة مئات الدونمات في ديراستيا

نشر بتاريخ: 25/01/2021 ( آخر تحديث: 25/01/2021 الساعة: 16:08 )
الاحتلال يخطر بمصادرة مئات الدونمات في ديراستيا

سلفيت- معا- أخطرت سلطات الاحتلال عددا من مواطني بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، بمصادرة مئات الدونمات من أراضيهم المحاذية لمستوطنتي عمنائويل وقرني شمرون، وذلك من أجل توسعتها.

وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان لـ معا، إن سلطات الاحتلال أخطرت عددا من مواطني ديراستيا بمصاردة مئات الدونمات من أراضيهم غرب البلدة المحاذية للمستوطنات المقامة على أراضي المواطنين بمنطقة واد قانا.

وأضاف زيدان أن الاحتلال ينوي توسعة المستوطنتين، من خلال تغيير صفة الاستخدام للأراضي من منطقة زراعية الى منطقة سكنية ج ومساحات مفتوحة، ومؤسسات عامة، وضمها الى مستوطنتي "عمنائويل، وقرني شمرون"، في الحوض رقم ٢١، من موقع خلة البلاعة وحوض ٢١ من موقع خرشون من أراضي ديراستيا، وبالتالي توسعة المستوطنات على حساب أراضي مملوكة لفلسطينين.

وأنهى زيدان": بدورنا لن نقف مكتوفي الايدي، وسنقوم بالتوجه الى المؤسسات القانونية والمسؤولة من أجل الوقوف مع اصحاب الاراضي المهددة، ورفع قضايا لدى المحاكم الاسرائيلية من إجل وقف أعمال المصادرة.


وقال الناشط في مواجهة الاستيطان نظمي سلمان لـ معا إن حكومة الاحتلال صادقت على طرح مناقصات بناء مئات الوحدات السكنية داخل ومحيط المستوطنات الاسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين في محافظة سلفيت، حسب ما أعلنت عنه حكومة الاحتلال في الصحف والمواقع الاسرائيلية.

وأضاف سلمان أن المصادقة تعني الاستيلاء على مئات الدونمات وتوسعة المستوطنات على حساب أراضي المواطنين، وفق مخطط استيطاني.

وأشار أن المستوطنات والتي سيتم توسعتها حسب الاعلان، هي "حفاة يائير، عمانوئيل،قرني شمرون، القنا، ارائيل، بركان الصناعية".

وتابع": تشهد مستوطنة عمانوئيل أكبر مساحة سيتم الاستيلاء عليها لبناء الوحدات السكنية المعلن عنها، حيث بلغ رقم الوحدات السكنية في تلك المستوطنة لوحدها941 وحدة، فيما تشهد مستوطنات ارائيل وبركان الصناعية والقناة تغييرا لصفة استخدام الاراضي حسب مخططاتهم الاستيطانية."

الاحتلال يخطر بمصادرة مئات الدونمات في ديراستيا
الاحتلال يخطر بمصادرة مئات الدونمات في ديراستيا
الاحتلال يخطر بمصادرة مئات الدونمات في ديراستيا