السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يبحث مع السفير الياباني سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية

نشر بتاريخ: 25/01/2021 ( آخر تحديث: 25/01/2021 الساعة: 16:30 )
الوزير غنيم يبحث مع السفير الياباني سير العمل في المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية

رام الله- معا- استقبل رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في مكتبه اليوم السفير الياباني لدى دولة فلسطين ماجوشي ماسايوكي لبحث تطورات العملفي المشاريع الجاري تنفيذها بدعم من الحكومة اليابانية وآفاق التعاون في مشاريع استراتيجية مستقبلية تتواءم وخطة سلطة المياه التطويرية.

وبحثاللقاء بدايةً المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والجاري العمل على تنفيذها في منطقتي الأغوار وجنين، بهدف تحسين الوضع المائي وتوفير خدمة أفضل للمياهفي المنطقة،وتم مناقشةآخر المستجدات المتعلقة بمشروع رفد المنطقة الصناعية في أريحا بالمياه.

كما تطرق النقاش الى الوضع المائيفي منطقة جنينوأولويات الاحتياجات المائية،حيثأكد غنيم على أهمية استمرار الدعم الذي تقوم به مؤسسة جايكا لدائرة المياه في بلدية جنين بما يخدم رفع الكفاءات وتحسين الاستدامة المالية وتقليل الفاقد في الشبكة مشيرا الىأهمية تطوير البنية التحتية في مدينة جنينبالتوازي مع دعم التطوير المؤسساتي وإنشاء المرافق بناء على ما أعدته سلطة المياه بناء على الخطط التطويرية.

كما أطلع م.غنيم ضيفه خلال اللقاء على خطة إصلاح قطاع المياهالهادفة إلى إنشاء مؤسسات قوية قادرة على الاستمرار وتحمل مسؤولياتها، من أجلتجاوز الواقع الصعب لمزودي الخدماتوفقآلياتتضمن تسريع الحصول على خدمات عادلة وعالية الجودة.

وفي ختام اللقاء ثمن رئيس سلطة المياه دعم الحكومة اليابانية لقطاع المياه الفلسطيني، مؤكداً على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته.