الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد موردي الادوية يلتقي وزير المالية

نشر بتاريخ: 27/01/2021 ( آخر تحديث: 27/01/2021 الساعة: 12:59 )
اتحاد موردي الادوية يلتقي وزير المالية

رام الله- معا- التقى وفد من اتحاد موردي الأدوية والتجهيزات الطبية ممثلا عن الشركات الموردة للأدوية والتجهيزات الطبية لوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية مع وزير المالية شكري بشاره وطاقما من كبار موظفي الوزارة.

وترأس وفد الاتحاد د.هيثم مسروجي حيث تقدم في مستهل حديثه بالشكر الجزيل للوزير شكري بشاره وطاقمه على الجهود الاستثنائية التي بذلت نهاية العام المنصرم 2020 لإعداد دفعة مالية بقيمة 150 مليون شيكل وتسديدها لجميع الشركات الموردة للأدوية والتجهيزات الطبية لوزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية خلال مدة زمنية قصيرة .

وخص بالشكر محاسب عام الوزارة السيد احمد الصباح ومدير عام الشؤون المالية لوزارة الصحة السيد حاكم صلاحات على جهودهما المثالية في سرعة تجهيز الدفعة بزمن قياسي .
وجاء هذا اللقاء في سياق شراكة القطاع العام مع القطاع الخاص وتوطيدا لاواصر التفاهم وتعميقا للثقة بين القطاعين.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى قضايا عديدة منها رؤيا وزارة المالية في التزاماتها بتسديد مستحقات الشركات الذي تجاوز عمرها ثلاثون شهرا وايجاد آليات لتسديد المستحقات المتأخرة والمستقبلية .
وأكد وزير المالية إعطاء الأولوية للقطاع الصحي والتزام الوزارة بتسديد كامل المستحقات بدفعات شهريه بنسبه صغيره ومستمرة بقوله "من يدفع بسرعة كمن يدفع الضعف" ،ومستبشرا بعام تكون فيه الوزارة اكثر ارتياحا في ايراداتها وتسديد التزاماتها بعد توفر الظروف الملائمة وامكانية التخطيط واعداد الميزانية لهذا العام 2021 ،واضاف بانه لا يجب ان يتحمل القطاع الخاص الدين نيابة عن الحكومة .
وابدى د.هيثم مسروجي ارتياحه لتسديد جزء من مستحقات الموردين الذي ساهم في توفير الأموال لشراء الأدوية واللوازم والأجهزة الطبية والمخبرية التي تحتاجها وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية وطالب بتسديد كامل المستحقات وتمكين الشركات من توفير ما تحتاجه وزارة الصحة من خلال العطاءات المحالة على الموردين خلال العام الحالي واشاد باجواء الحوار والتفاهم التي سادت اللقاء مطالبا بزيادة اللقاءات التي تعمق الثقة بين القطاعين..