طولكرم- افتتاح شارع باسم الراحل حاتم علي

نشر بتاريخ: 27/01/2021 ( آخر تحديث: 27/01/2021 الساعة: 19:25 )
طولكرم- افتتاح شارع باسم الراحل حاتم علي

طولكرم - معا - افتتح وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف، اليوم الأربعاء، شارعاً يحمل اسم المخرج الراحل حاتم علي في محافظة طولكرم، بحضور محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس البلدية محمد يعقوب، وفصائل العمل الوطني، والفعاليات الشعبية في المحافظة.

وقال الوزير أبو سيف إن تسمية هذا الشارع باسم حاتم علي جاء تكريماً للفنان الراحل، وتخليداً لذكراه العطرة وامتناناً من الشعب الفلسطيني للأعمال الفنية الكبيرة التي قام بها، هذا الفنان الذي رافق القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى، هذه شكراً كبيرة من فلسطين إلى الراحل، وهي لفتة بأن فلسطين لا تنسى من يقف إلى جانب قضيتها العادلة ويساندها، وهي رسالة إلى الفنانين العرب أن يعملوا من أجل قضيتهم العربية الأولى قضية فلسطين، حاتم علي الذي كان مخلصاً لفلسطين، كان يدرك أن فلسطين هي البوصلة الحقيقية للألم الفلسطيني والعربي.

وأضاف أبو سيف أن الراحل حاتم علي آمن بأن القضيه هي قضية العرب جميعاً وناضل من أجل إيصال صوت الحق الفلسطيني، وفضح الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا خلال النكبه، مؤكداً أن حاتم علي كان نموذجاً للفنان العربي الملتزم، ورحيله المبكر كان فاجعة كبيرة لكل محبي الفن كما لأنصار القضية، فالفنان العربي عليه أن يناضل بفنه من أجل القضية الفلسطينية والدفاع عن الرواية التاريخية العربيه، عن فلسطين، في وجه الأكاذيب والروايات المضادة.

تحديداً هذا ما فعله حاتم علي في التغريبة الفلسطينية وغيرها من الأعمال الفنية التي أكدت على الحق الفلسطيني في هذه البلاد، وفضحت الظلم التاريخي الذي أوقع على شعبنا على يد العصابات الصهيونية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى ما مثله المخرج السوري الراحل حاتم علي من مكانة فنية ووطنية وإنسانية، من خلال أعماله الفنية والدرامية الداعمة لقضية شعبنا الفلسطيني، وأثنى على جهود وزارة الثقافة وكافة الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة لإطلاق هذه التسمية على أحد الشوارع المؤدية إلى مخيم طولكرم والذي تضمن أحداثاً من التغريبة .

من جانبه، عبر رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب عن الفخر لتسمية هذا الشارع باسم المخرج الراحل حاتم علي، والذي قدم الكثير لأجل إبراز الحقوق الفلسطينية، مستذكراً ذلك الحضور من خلال التغريبة الفلسطينية وغيرها من الأعمال الفنية التي وظفها لخدمة الحقوق الوطنية الفلسطينية.

طولكرم- افتتاح شارع باسم الراحل حاتم علي