الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تكرار حوادث الاعتداء على الموظفين.. تعليق الدوام بالمستشفى الاهلي

نشر بتاريخ: 30/01/2021 ( آخر تحديث: 30/01/2021 الساعة: 21:16 )
بعد تكرار حوادث الاعتداء على الموظفين.. تعليق الدوام بالمستشفى الاهلي


الخليل- معا- طالب د. عبد الودود ابو تركي رئيس نقابة العاملين في المستشفى الاهلي، توفير الحماية للطواقم الطبية والموظفين العاملين في القطاع الصحي بشكل عام وفي مستشفى الاهلي بشكل خاص.



واضاف ابو تركي في حديث اذاعي لبرنمج "طلة صباح" مع الاعلامي عادي اغريب والذي يبث على فضائية معا واذاعة الرابعة:" قمنا بتنظيم اعتصام امام المستشفى، احتجاجا على ما حصل يوم امس من اعتداء على رجال الامن من قبل مرافقين لمرضى اثناء عملهم في تنظيم الزيارات داخل المستشفى، حيث قام الاجهزة الامنية باعتقال موظفي الامن الداخلي في المستشفى، بعد الاعتداء عليهم وتم نقلهم لمركز التوقيف".



وتابع في حديثه:" الاعتداء على الطواقم الطبية تكرر كثيرا ولا يوجد حماية لها، وما حصل امس هو وصمة عار علينا جميعا والامن هو المعرض للاهانة دائما، موظف الامن يعمل بمؤسسة صحية لها قيود وقانون، وهو على رأس عمله ويرتدي الزي الرسمي للعمل وكان الاجدر ان يتم استدعاء مدير المستشفى والهيئة الادارية وان يتم مخاطبة المؤسسة قبل ان يتم اعتقال رجل الامن".

وشدد ابو تركي، على ان رجل الامن هو موظف بمؤسسة محترمة و لا يعمل لمصلحته الشخصية، و ينظم الزيارات التي تبقى لساعة متاخرة في الليل و وظيفته ان يخلي المستشفى من المرافقين في ظل تفشي جائحة كورونا وفي الاوقات الاعتيادية.

وأردف بالقول:" الاعتداء على رجال الامن مثبت من خلال الكاميرات وضربهم ضرب مبرح، وبالنهاية تأتي قوة من الاجهزة الامنية وتعتقل رجال الامن وبالتالي رجل الامن سينسحب من أي مشكلة يراها في الايام القادمة تجنبا للمشاكل التي ستلاحقه والاهانة، مثل ما حصل يوم امس، يجب ان يكون هناك تدخل وان توضع النقاط على الحروف وهذه مؤسسة وطنية وليست شخصية، ونحن خاطبنا الهئية الادارية والمدير العام لمتابعة هذا الموضوع ويتم وضع المحافظ في الصورة وقادة الاجهزة الامنية لمنع تكرار هذه الحوادث التي تمس بكرامة الموظفين والكادر الطبي".