الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة الاسرائيلية: 2,596 إصابة جديدة ولقاح كورونا أقل فاعلية مع السلالة الجديدة

نشر بتاريخ: 31/01/2021 ( آخر تحديث: 31/01/2021 الساعة: 11:43 )
الصحة الاسرائيلية: 2,596 إصابة جديدة ولقاح كورونا أقل فاعلية مع السلالة الجديدة

بيت لحم- معا- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 2,596 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد منذ مساء الأمس.

وذكر موقع "والا" العبري، صباح اليوم نقلا عن وزارة الصحة الاسرائيلية، أن عدد المصابين بكورونا في إسرائيل، ارتفع الى 640,644 حالة منذ تفشي الوباء.

وقالت مسؤولة بوزارة الصحة الإسرائيلية، إن هناك أدلة أولية على أن لقاح كورونا أقل فعالية في التعامل مع إحدى السلالات التي تفشت مؤخرا في العالم.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها، رئيسة خدمات الصحة العامة شارون الروعي برايس لقناة كان الإسرائيلية الرسمية.

وقالت: "ليس لدينا دليل حتى الآن على أن أيًا من الطفرات مقاومة تماما للقاح، ولكن هناك بعض الأدلة الأولية التي تشير إلى أن اللقاح قد يكون إلى حد ما أقل فعالية مع السلالة الجنوب إفريقية".

وحول تطعيم النساء الحوامل بعد الأشهر الثلاثة الأولى، قالت برايس: "لا داعي للقلق، لقد أوصيت أيضًا صديقاتي الحوامل والأشخاص العاملات معي. هذه تقنية آمنة. لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيكون هناك مشكلة في اللقاح. جميع النقابات المهنية توصي بذلك. الآن أصبح المرض شديدا والفيروس معدي للغاية وترى نساء شابات وصحيحات مريضات ويصلن إلى النقطة التي يحتاجون فيها إلى أجهزة القلب والرئة - إنه أمر مفجع ويمكن منعه".

وبدأت إسرائيل الشهر الماضي حملة تطعيمات واسعة النطاق، أسفرت عن تطعيم 2 مليون 961 ألفا و917 شخصا، من بينهم مليون و672 الفا تلقوا جرعة ثانية من اللقاح.

وشهدت إسرائيل تفشيا للسلالة البريطانية من الوباء، ثم ما لبثت أن أعلنت عن ظهور السلالة الجنوب إفريقية، وعلى إثر ذلك أغلقت مطار بن غوريون وجميع المعابر البرية لمنع دخول الأجانب في ظل إغلاق مشدد منذ الثامن من الشهر الجاري تشهده إسرائيل يتوقع أن يتم تمديده.