البرلمان الطلابي بطوباس يتابع نتائج زيارة وزير التربية لمدرستي وادي المالح والعقبة

نشر بتاريخ: 31/01/2021 ( آخر تحديث: 31/01/2021 الساعة: 14:19 )
البرلمان الطلابي بطوباس يتابع نتائج زيارة وزير التربية لمدرستي وادي المالح والعقبة

طوباس- معا- قدّم أعضاء البرلمان الطلابي في مديرية تربية طوباس، عديد الملاحظات والمبادرات الخاصة بتطوير العملية التعليمية، وذلك خلال لقاء عبر منصة "تيمز" مع وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني.

ويأتي هذا اللقاء، الذي توّلت إدارته رئيسة البرلمان الطلابي في طوباس حلا دراغمة؛ على إثر زيارة عورتاني لمدرستي وادي المالح والعقبة في محافظة طوباس، إذ تم مناقشة نتائج وتداعيات هذه الزيارة والاحتياجات التي تم الوقوف عليها.

كما يأتي اللقاء في إطار حرص الوزارة على الاستماع لأصوات الطلبة حول مختلف جوانب الشأن التربوي، خاصةً في ظل التحديات الجسام التي تواجه التعليم في ظل جائحة كورونا، وتعميقاً للشراكة مع الطلبة باعتبارهم "قلب الأمر"، والاستماع لهم هو أمر مهم.

وتحدّث أعضاء البرلمان حول عديد القضايا والموضوعات الخاصة بضمان توفير أفضل الخدمات والاحتياجات للطلبة في الصفوف الدراسية، كما طرحوا مبادراتهم وأفكارهم التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية نحو الأفضل.

كما قدّم الطلبة عشرات المداخلات حول قضايا تخص التعليم عن بعد في ظل الجائحة، واحتياجات الصفوف الدراسية، واقتراحات أخرى خاصة بتطوير العملية التعليمية، كما تحدثوا حول بعض التحديات والصعوبات التي تواجه الطلبة في وادي المالح والعقبة.

بدورها، تحدّثت الطالبة دراغمة حول أهمية البرلمانات الطلابية ودورها في حماية حقوق الطلبة والدفاع عنها، باعتبارها هيئة تمثل الطلبة أمام الإدارة المدرسية وتحمي حقوقهم وتحل مشكلاتهم، وتؤهلهم لممارسة العملية الديمقراطية، وتُقدّم مبادرات طلابية وحملات دعم ومناصرة لحقوق الطلبة.

كما تطرقت دراغمة لأبرز إنجازات البرلمان الطلابي في طوباس؛ بما فيها إعداد تقارير منها ما يتعلق بسلبيات وإيجابيات التعلم عن بُعد، وتنفيذ نشاطات داعمة للطلبة من ذوي الإعاقة، وإطلاق مبادرات للحد من العنف، وتعزيز حقوق الطفل وغيرها.

وأكد عورتاني أن الوزارة لديها اهتمام راسخ بالاستماع لأصوات الطلبة ومنحهم المساحة الكافية لإبداء آرائهم ومبادراتهم لتطوير قطاع التعليم، وذلك إيماناً بقدراتهم وأفكارهم، لافتاً إلى أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي طرحها الطلبة، والاستفادة منها في خطط تطوير التعليم، إضافةً لمتابعة كل القضايا التي طُرحت خلال الزيارة الأخيرة لطوباس.

وحضر اللقاء عدد من المديرين العامين والمستشارين الموظفين في الوزارة ومديرية تربية طوباس.