الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات بغزة لمعا: 76 الف تسجيل جديد ونسبة المسجلين 85%

نشر بتاريخ: 01/02/2021 ( آخر تحديث: 02/02/2021 الساعة: 10:40 )
لجنة الانتخابات بغزة لمعا: 76 الف تسجيل جديد ونسبة المسجلين 85%

غزة- معا- أكدت لجنة الانتخابات مواصلة الاستعداد لإجراءات الانتخابات بمراحلها الثلاث في الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة.

وشددت اللجنة خلال لقاء بالمؤسسات الحقوقية على ضرورة تكاتف كل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية وضمان أوسع مشاركة جماهيرية.

وقال جميل الخالدي مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية لـ معا: إن اللجنة وضعت جدول أعمال خاص بإنجاز الانتخابات وذلك منذ صدور المرسوم الرئاسي.

وأضاف "المرحلة الأولى تتعلق بتسجيل الناخبين وتجديد سجل الناخبين، موضحا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على الموقع الالكتروني وهناك ما يقارب ٧٦ ألف تسجيل جديد حتى الآن، مؤكدا أن هذا يعكس شغف المواطنين للمشاركة بهذه الانتخابات، ناهيك عن أن نسبة التسجيل في السجل الانتخابي حوالي ٨٥%".

وأوضح أن لجنة الانتخابات ستقوم بفتح باب التسجيل مرة أخرى في العاشر من الشهر الحالي، ولمدة خمسة أيام لتمكين المواطنين كافة من تسجيل أسمائهم من خلال فرق ميدانية تتجول في الميدان وكذلك فتح بعض المراكز لتمكين المواطنين من التسجيل في السجل الانتخابي.

وأكد أن أي مواطن لم يتمكن من تسجيل بياناته عبر الموقع الإلكتروني بإمكان الفرق الميدانية العاملة تسجيل بياناته.

وأشار إلى أن الزيارة لموقع لجنة الانتخابات الإلكتروني تقدر بمئات الآلاف وهذا يعكس مدى اهتمام المواطن بالعملية الانتخابة من أجل الخروج من حالة الانقسام.

لجنة الانتخابات بغزة لمعا: 76 الف تسجيل جديد ونسبة المسجلين 85%