الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تطلق حملة لتوفير حواسيب للطلبة غير المقتدرين

نشر بتاريخ: 01/02/2021 ( آخر تحديث: 01/02/2021 الساعة: 18:37 )
جامعة بيرزيت تطلق حملة لتوفير حواسيب للطلبة غير المقتدرين

رام الله- معا- إيماناً برسالة الجامعة ودورها الوطني والتعليمي لتمكين الطلبة من حقهم في التعليم، وتوفير البيئة المناسبة التي تساعدهم على التميز والابداع، أطلقت الجامعة اليوم الإثنين الأول من شباط 2021، حملة لتوفير 500 حاسوب محمول للطلبة غير المقتدرين.

وأوضح رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، أنه ومع إطلاق المرحلة الأولى من هذه الحملة، استطاعت الجامعة توفير 100 جهاز حاسوب محمول لمساندة الطلبة في تعليمهم عن بعد، وأضاف: "منذ أن ظهرت جائحة كورونا قبل حوالي العام، وما نتج عنها من إرباك وتعثر في الأمور الحياتية بشكل عام، والعملية الأكاديمية بشكل خاص، انتقلنا في جامعة بيرزيت، وحرصاً منا على طلبتنا وموظفينا، بالعملية التعلمية إلى التعليم عن بعد، وطوّرنا البنية التحتية التكنولوجية، وقد استطعنا، بتضافر جهود الجميع، إنجاح هذه العملية، والمرور بها إلى شاطئ الأمان. إلا أن أهم مشكلة واجهتنا تمثلت في عدم توفر أجهزة حاسوبية لدى العديد من الطلبة، لحضور محاضراتهم وأداء وظائفهم وامتحاناتهم عن بعد. ومن هنا جاءت فكرة هذه الحملة".

وقدّم د. أبو حجلة شكره للمساهمين والسباقين لدعم طلبة جامعة بيرزيت. ودعا من يستطيع المساهمة، من أفراد أو مؤسسات، إلى المشاركة في دعم الطلبة في هذه الفترة العصيبة.

وساهمت عدة شركات ومؤسسات وأفرد في دعم المرحلة الأولى هذه الحملة، وهم: ومؤسسة فلسطين للتنمية، الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، شركة عوني فرسخ وشركاه، اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، شركة صبري لأنظمة الكمبيوتر، شركة أكرم سبيتاني وأولاده المحدودة، شركة الأرض المقدسة للتجهيزات الطبية والمخبرية، السيد خالد ناجي، شركة يافا لشبكات وأنظمة الكمبيوتر، شركة التكافل للتأمين، ومساهمون من الجامعة.

هذا وسيتم اختيار الطلبة المستفيدين بناءً على استيفائهم الطلبة لشروط الترشح للحصول على منح دراسية بما يشمل استكمال طلب المنح الدراسية (وتسليم جميع الوثائق المطلوبة)، وتحقيق شرط المعدل والانتظام بالجامعة، بالإضافة الى معيار خاص بعدد الساعات المتبقية حتى التخرج للتأكد من استفادة الطلبة من أجهزة الحاسوب على أكثر من عام دراسي.

وفي المرحلة الأولى سيتم إعطاء الأولوية لطلبة الشؤون الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة الذين لديهم أكثر من أخت أو أخ في الجامعات والمدارس، بعد التأكد من المعلومات الواردة في طلب المنح، ومن عدم توفّر بدائل لدى الطلبة.

للمساهمة في الحملة من خلال الرابط التالي: https://ritaj.birzeit.edu/be1/en/financial/epayment