السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تنعي البرفسور قاسم وتقيم بيت عزاء له بغزة

نشر بتاريخ: 01/02/2021 ( آخر تحديث: 01/02/2021 الساعة: 23:07 )
الفصائل تنعي البرفسور قاسم وتقيم بيت عزاء له بغزة

غزة-معا- قررت لجنة المتابعة في القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إقامة خيمة عزاء للقائد الوطني الكبير الدكتور عبد الستار قاسم.


ودعت اللجنة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، للمشاركة في خيمة العزاء، وذلك يوم غد الثلاثاء الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساءا في ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة.
من جهتها، نعت حركة حماس المفكر والبروفيسور عبد الستار قاسم، أحد أعمدة العلوم السياسية في فلسطين، والذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.
وقالت، "نودع الدكتور عبد الستار ونستذكر مواقفه الشجاعة والمبدئية في رفض اتفاقية أوسلو وتوابعها، كما ظل رافعا لشعار بناء كتلة وطنية تقود الانفكاك عن الاحتلال، وتنهي أوسلو ليتسنى لشعبنا نيل الحرية وإقامة دولته المستقلة".
وأضافت، "لقد ظل البروفيسور قاسم صوتا للحق في فلسطين، مدافعا عن حقوق شعبنا الفلسطيني في كامل أرضه، ومدافعا عن المقاومة بكل ما أوتي من مكانة علمية وعقلية سياسية فذة".
وفي السياق، نعت لجان المقاومة في فلسطين القائد الوطني الكبير البرفيسور عبد الستار قاسم الذي رحل حياة حافلة بالعطاء والتضحيات والنضال المتواصل والدؤوب من أجل القضية الوطنية والدفاع عن الشعب الفلسطيني مقاومته نهجا وقولا وسلوكا.
وشددت على أن لقاسم مواقف نضال كبيرة ووقف بوجه محاولات إسكات الصوت الفلسطيني الحر المدافع عن المقاومة، مضيفة أنه تحمل في سبيل ذلك الكثير الكثير من الصعاب والاعتقالات ومحاولات الاغتيال على يد الاحتلال.
وبدوره، قال داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن المناضل عبد الستار قاسم عاش حياته حراً كريماً منحازاً للمقاومة ومدافعاً عن حقوق شعبه وقضيته.
وأضاف، "برحيله خسرت القضية الفلسطينية مفكراً سياسياً وخسرت، المقاومة سنداً ومنظراً من طراز رفيع".