الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة تعقد لقاء تشاورياً على ضوء صدور قرار بقانون رقم (41) للعام 2020 بشأن المحاكم الإدارية

نشر بتاريخ: 02/02/2021 ( آخر تحديث: 02/02/2021 الساعة: 15:46 )
النيابة تعقد لقاء تشاورياً على ضوء صدور قرار بقانون رقم (41) للعام 2020 بشأن المحاكم الإدارية

رام الله- معا- افتتح النائب العام المستشار أكرم الخطيب اليوم الثلاثاء لقاء تشاورياً للمستشارين القانونيين في المحافظات والأجهزة الأمنية نظمته نيابة العدل العليا وذلك بحضور منسق وحدة شؤون المحافظات المحافظ موفق دراغمة ورئيس نيابة العدل العليا الدكتور عبد الناصر أبو سمهدانة، بهدف التشاور في ما جاء بقرار بقانون رقم (41) للعام 2020 بشأن المحاكم الإدارية؛ وبخصوص الإجراءات القضائية الجديدة وكيفية الرد عليها.

واستهل النائب العام اللقاء بالتأكيد على متانة العلاقة بين النيابة العامة والأجهزة الأمنية والمحافظين وكافة الشركاء، في مسؤولية تنفيذ القانون هي مسؤولية جماعية.

وأوضح عأن نيابة العدل العليا تمارس حاليا صلاحيات النيابة الإدارية لحين تشكيلها استناداً إلى القرار بقانون رقم (41) للعام 2020 بشأن المحاكم الإدارية الصادر عن الرئيس محمود عباس، مما يوجب على النيابة العامة عقد لقاءات تشاورية مثمرة لبلورة رؤية العمل المشترك بهدف تمثيل المؤسسات والهيئات العامة وفقاً للقانون.

وأكد منسق شؤون المحافظات الحاج موفق دراغمة على ضرورة العمل ضمن الأنظمة والقوانين في التعاطي مع الشأن العام خاصة في القضايا التي تمس المواطن، مشدداً على أهمية عقد اجتماعات دورية ومنتظمة ؛ لنقاش التحديات ومعيقات العمل وسبل علاجها وفقاً للقانون.
وقد ناقش الاجتماع العديد من القضايا والمواضيع، وخلص إلى جملة من التوصيات بهدف حسن تطبيق القانون الجديد.