"الشباب والثقافة" تكّرم الشاعر الراحل عبد الرحمن بارود

نشر بتاريخ: 06/02/2021 ( آخر تحديث: 06/02/2021 الساعة: 11:41 )
"الشباب والثقافة" تكّرم الشاعر الراحل عبد الرحمن بارود

غزة – معا- كرَّمت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، الشاعر الراحل عبد الرحمن بارود، وذلك ضمن مشروع "عاش هنا" الذي تنفذه الهيئة وتسعى من خلاله إلى تخليد ذكرى عدد من القامات والرموز والمبدعين الذين ساهموا في إثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في بيت الراحل بارود، بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحضور رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، ونائب رئيس الهيئة الأستاذة أميرة هارون، والمدراء العامين بالهيئة، بالإضافة لأسرة الراحل ووجهاء عائلة بارود وضيف الحفل وزير الثقافة الأسبق الدكتور عطا الله أبو السبح.

وفي كلمة له، أوضح محيسن أن مشروع "عاش هنا" جاء لتكريم المبدعين الراحلين من أبناء الشعب الفلسطيني، على إسهاماتهم المؤثرة في العمل الوطني ودورهم الريادي في النهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني، من خلال وضع لوحة معدنية مذهبة تحمل اسم الشخصية ومعلومات أساسية حوله، مشيرًا إلى أنه سيتم من خلال المشروع تكريم (20) شخصية ثقافية، من شعراء وأدباء وفنانين ومؤرخين من قطاع غزة.

وأكد محيسن أن بارود يُعد من كبار الشعراء والأدباء الفلسطينيين الذين سخروا أقلامهم للدفاع عن فلسطين وقضيتها ومقدساتها ونقلها إلى أصقاع العالم، مشددًا على أهمية الأدوات الثقافية في مقاومة الاحتلال ونقل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة بسبب الاحتلال.