براءة اختراع من آبل تصف كابل شحن لا يتلف

نشر بتاريخ: 06/02/2021 ( آخر تحديث: 06/02/2021 الساعة: 21:01 )
براءة اختراع من آبل تصف كابل شحن لا يتلف

معا- تمثل مشكلة الاضطرار إلى استبدال كابل الشحن التالف إزعاجًا في الحياة الحديثة، لكن يبدو أنشركةآبل لديها حل لهذه المشكلة الشائعة تتمثل في كابلات الشحن الأكثر ثباتًا والأقل عرضة للتلف.

وكتبت الشركة فيطلببراءة اختراع باسم “كابل ذو صلابة متغيرة”: من المعروف جيدًا أن ثني كابل الشحن بالقرب من نقطة النهاية قد يتسبب في إجهاد غير مرغوب فيه بالنسبة للتوصيلات السلكية، مما قد يؤدي إلى فشل الكابل.

وأضافت: من الشائع توفير غطاء لتخفيف الضغط مصنوع من مادة صلبة حول المنطقة الطرفية للكابل، وتلاحظ الشركة أن زيادة سماكة غطاء تخفيف الضغط قد لا تكون مرغوبة في بعض الحالات، لذا فهي تستكشف طريقة مختلفة.

وإلى جانب جعل الكابلات أكثر سمكًا بشكل عام، فإنها تقترح تمديد غطاء تخفيف الضغط إلى ما وراء الطرفين، وإحدى طرق القيام بذلك، وفقًا للإيداع، هي الحصول على مستويات متفاوتة من الصلابة عبر أقسام طولية مختلفة.

وبحسب الإيداع، فإن الكابل يتضمن قسمًا مرنًا، وآخر صلبًا، وثالثًا في مكان ما بينهما، وتقول شركة آبل: إن القسم الأخير يمكن أن يخفف الضغط على أطراف الكابل.

ويصف غالبية طلب براءة الاختراع المواد المختلفة الممكنة، ويحاول أيضًا تحديد الصلابة من خلال الحد الأدنى لنصف قطر الانحناء، الذي يُعرف على أنه أصغر نصف قطر يمكن عنده ثني الكابل دون التواء، وهو مقياس معروف جيدًا لصلابة الكابل.