الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يسرقون ممتلكات ويدمرون سياجا غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 07/02/2021 ( آخر تحديث: 07/02/2021 الساعة: 11:57 )
مستوطنون يسرقون ممتلكات ويدمرون سياجا غرب سلفيت

سلفيت- معا- أقدم مستوطنو "بروخين" المقامة على أراضي مواطني بلدتي بروقين وكفر الديك على سرقة 30 شجرة زيتون وحمضيات، و84 عمود حديد، وتقطيع شيك بأرض المواطن يوسف صبرة من بروقين غرب سلفيت.

وقال المزارع يوسف صبرة لـ معا، إن هذا الاعتداء الثاني خلال شهر على أرضه وممتلكاته، حيث قام مجموعة من المستوطنين قبل شهر بهدم سناسل حجرية قام ببنائها، وقطع الشيك الموجود حول الارض.

وأضاف صبرة: أقوم بالعمل بأرضي المحاذية لمستوطنة بروخين، وهذا لا يروق للمستوطنين، حيث قاموا بسرقة 17 شجرة زيتون و 13 شجرة حمضيات قمت بوضعها بالارض منذ أيام من أجل زراعتها، وكذلك سرقة 84 دامر " اعمدة" حديدية، وتقطيع الشيك لقطع صغيرة، وهذا مشروع تم تقديمه لي من قبل الاغاثة الاولية الفرنسية الطارئة، بالتنسيق مع بلدية بروقين والتي كان لها دور في توفير أيد عاملة لمساعدتي في إعادة تأهيل ما دمره المستوطنون.

وتابع": هذا ليس الاعتداء الاول والثاني على ممتلكاتنا، فقبل اشهر قام المستوطنون بإقتلاع وتكسير 45 شجرة زيتون، وسرقة ثمار الزيتون خلال موسم قطفه، وبالرغم من اعتداءاتهم المستمرة فلن يثنيني عن الاعتناء والاهتمام بأرضي.

وناشد صبرة المؤسسات القانونية والحقوقية الوقوف عند اعتداءات المستوطنين المتكرة بحق ارضي وممتلكاتي، وتقديم ما يلزم لتعزيز صموده فيها.