السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة الشعبية تؤكد حرصها على انجاح حوارات القاهرة

نشر بتاريخ: 07/02/2021 ( آخر تحديث: 07/02/2021 الساعة: 13:37 )
المقاومة الشعبية تؤكد حرصها على انجاح حوارات القاهرة

غزة- معا- اكدت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين حرصها التام لاستكمال جهود المصالحة الفلسطينية وبدء مرحلة جديدة من تاريخ الشعب نحو التحرير والاستقلال.

وأشارت الى انه في ضوء ذلك، جرى اتصال من جانب المخابرات المصرية، مع الأمين العام للحركة الشيخ أبو قاسم دغمش مساء أمس السبت، وقد أكدوا على عمق العلاقات الاخوية المتينة التي تربطنا بهم، وشددوا على أن الحركة تحظى بتقدير واحترام الأشقاء في مصر، لحرصها على دعم جهود الوحدة الوطنية، وان الحركة ستكون حاضرة خلال المرات القادمة.

وشدد الأمين العام على أن استبعاد الحركة من المشاركة في اجتماع القاهرة إساءة لتضحيات شعبنا وتجاوز لكل المعايير الاخلاقية والوطنية، وهو أمر مرفوض لا يمكن القبول به، ولا يدعم جهود تحقيق المصالحة.

واكد ان الحركة كانت من المدافعين والسباقين في الحرص على تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ودعم كل جهد وطني وعربي لإنجاز المصالحة.

وأضاف:" كما سجلت الحركة مشاركتها الى جانب الفصائل الفلسطينية في جولات المصالحة السابقة والتهدئة وغيرها, في كل من مصر ولبنان والمغرب".

ودعا ابو القاسم دغمش الرئيس محمود عباس الى ضرورة استيعاب الكل الفلسطيني وفتح صفحة جديدة، في العلاقات الفلسطينية الداخلية بما يفتح آفاق جديدة نحو ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة، للوصول الى التحرير الكامل لوطننا، وطن يتسع للجميع لا إقصاء ولا تفرد، مؤكدا أن عدم مشاركة كل الفصائل الفلسطينية في اجتماعات القاهرة لا يعطي مؤشر على النوايا الجادة لاستعادة الوحدة، وإنهاء الانقسام.

وأشار الى ان الحركة دائما حريصة على تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، الا انها لن تقبل تجاوزها ومحاولة ابعادها عن المشهد، ودماء ابنائهنا وقادتها لا زلت تروي أرض فلسطين.