الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحايك لـ معا: كل الخيارات مفتوحة بما فيها القائمة المشتركة

نشر بتاريخ: 07/02/2021 ( آخر تحديث: 07/02/2021 الساعة: 17:16 )
الحايك لـ معا: كل الخيارات مفتوحة بما فيها القائمة المشتركة

غزة- معا- قال منذر الحايك القيادي في حركة فتح اليوم الأحد إن وفد حركته يحمل كل النوايا الطيبة من أجل الوصول إلى اتفاق شامل مع كل الفصائل الفلسطينية المتواجدة في القاهرة للذهاب في الثاني والعشرين من مايو القادم إلى انتخابات نزيهة وشفافة ليختار الشعب الفلسطيني قيادته المستقبلية.

وأضاف لمعا، " نحن في حركة فتح نريد أن نذلل كل العقبات باتجاه أن ننهى هذا الانقسام ونتجه للانتخابات وصندوق الانتخابات الذي يختار فيه الشعب الفلسطيني قيادته المستقبلية".

وشدد على أن حركته ستضع كل الخيارات على الطاولة ومن ضمنها موضوع القضاء والأمن وحماية الصناديق والدعاية الانتخابية والمعتقلين السياسيين، كل هذه النقاط سوف تطرحها حركة فتح على الطاولة من أجل إنهاء وحل الخلاف مع حركة حماس ليتسنى للشعب الفلسطيني أن يذهب لصندوق الانتخاب بكل حرية وشفافية دون أي معيقات.

وأضاف، "نحن في فتح نحتاج إلى الدعاية الانتخابية والأمن والقضاء وأن تكون هناك نوايا صادقة من قبل حركة حماس حتى تكون هناك حرية في الذهاب إلى صناديق الانتخابات، وشعبنا يحتاج في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى لإنهاء الانقسام من أجل مواجهة كل المشاريع التصفوية التي تريد أن تنهي المشروع الوطني والذي كان الانقسام سببا في تراجع القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن كل الخيارات مفتوحة بما فيها القائمة المشتركة خيار مفتوح أيضا، مضيفا "نحن نقول للشعب ولحركة حماس ولكل الفصائل، حركة فتح ستذلل كل العقبات والنقاط الخلافية سوف تقوم بحلها من أجل إنهاء الانقسام".

الحايك لـ معا: كل الخيارات مفتوحة بما فيها القائمة المشتركة