الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة نوفل تدين اعدام المستوطنين لابنها خالد

نشر بتاريخ: 07/02/2021 ( آخر تحديث: 07/02/2021 الساعة: 20:50 )
عائلة نوفل تدين اعدام المستوطنين لابنها خالد

رام الله - معا- أدانت عائلة نوفل في الوطن والشتات واهالي قرية راس كركر جريمة اعدام المستوطنين للشاب خالد ماهر نوفل (34 عاما) على قمة جبل الريسان المصادر من قبل المتسوطنين والتابع لاراضي القرية .
وطالبت العائل في بيان لها بمحاكمة القتلة (حراس حقل فرايم) وطردهم من جبل الريسان وهو الموقف الرسمي لعائلة نوفل واهالي قرية راس كركر والقرى المجاورة والرئاسة والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني قاطبة ردا على اغتيال ابنهم خالد ماهر نوفل.
واضافت العائلة ان نجلهم خالد انضم الى قافلة الشهداء الذين ررو بدمائهم تراب فلسطين دفاعا عن قضتيها ومقدساتها وارضها بعد ان اغتالته رصارصه مستوطن ارهابي من مسافة صفر و لم يكن يحمل سلاحا .. بل كان اعزلا قتل ظلما ودون مبرر ).
وعليه فان عائلة نوفل واهالي قرية راس كركر تطالب بما يلي :

اولا- على حكومة الاحتلال واركان جيشها تسليم جثمان الشهيد خالد نوفل لعائلته ليتم دفنه في مقابر القرية حسب الاصول الشرعية والدينية ومواثيق حقوق الانسان .

ثانيا - تسليم سيارة الشهيد ومقتنياته لعائلته

ثالثا - اجراء محاكمة فورية للقتلة (حراس ما يسمى حقل افرايم ) ومعاقبتهم على جريمتهم البشعة

رابعا - طردهم من جبل الريسان المغتصب وازالة ما عليه من بركسات ومراعي
خامسا – التوقف عن اعمال الحفر والتجريف في منطقة جبل الريسان والسماح لاصحاب الارض العمل في ارضهم .

ورحب عائلة نوفل بقرار المحكمة الجنائية الدولية لجهة أن اختصاصها القضائي يشمل الاراضي الفلسطينية المحتلة، ما قد يمهد لفتح تحقيق حول ارتكاب جرائم حرب.
واعتبرت القرار "انتصارا للعدالة وللإنسانية، ولقيم الحق والعدل والحرية، وانصافا لدماء الضحايا ولذويهم الذين يكابدون ألم فراقهم، وكان آخرهم الشهيد خالد نوفل من قرية رأس كركر غرب رام الله، الذي قتل بدم بارد برصاص المستوطنين".

عائلة نوفل تدين اعدام المستوطنين لابنها خالد
عائلة نوفل تدين اعدام المستوطنين لابنها خالد