السفير المذبوح يلتقي عددا من السفراء المعتمدين لدى بلغاريا

نشر بتاريخ: 09/02/2021 ( آخر تحديث: 09/02/2021 الساعة: 10:58 )
السفير المذبوح يلتقي عددا من السفراء المعتمدين لدى بلغاريا

صوفيا- معا- التقى د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع عدد من السفراء المعتمدين لدى بلغاريا، حيث بحث مع سفيرة البرتغال آنا مارييا كويلخو، وسفير افغانستان محمد فازل، وسفيرة العراق لينا عمر، القائم بالاعمال المقدونيفلاديمير كريستيفسكي العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ومن جهة اخرى وضع السفير المذبوح ضيوفه بصورة التطورات السياسية والميدانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق الانسان والارض والحجر الفلسطيني، واكد سعادة السفير ان استمرار القوة القائمة بالاحتلال، اسرائيل، في سياساتها الاستيطانية ومصادرة الاراضي لن يجلب السلام لأحد، ودعاها الى التخلي عن سياساتها العنصرية وانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967 وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم. كما ووضع السفير ضيوفه بصورة الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى الوزاري لدعم فلسطين، واعادة القضية الفلسطينية للصدارة، واكد سعادته على اقتراح الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد حل الدولتين. وشدد السفير المذبوح على ان قرار الدائرة التمهيدية بشأن الاختصاص الاقليمي للمحكمة الجنائية الدولية على أرض فلسطين، يعتبر خطوة مهمة في طريق تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني ومحاسبة مجرمي الحرب الاسرائيليين على جرائمهم بحق شعبنا.

هذا وبحث السفير المذبوح على وجه الخصوص، مع القائم بالاعمال المقدوني السيد كريستيفسكي اهمية تعزيز العلاقات بين الشعبين الذيت تربطهم علاقات صداقة طويلة، والتوصل الى اعتراف متبادل بين دولة فلسطين وجمهورية شمال مقدونيا.

وبدورهم عبر السفراء عن ترحيبهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين، ودعمهم للشعب الفلسطيني في تحقيق العدالة، واقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة والمتواصلة جغرافيا.