الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

نقابة الأطباء- مركز القدس تستنكر الاعتداء على الطبيب قمصية

نشر بتاريخ: 13/02/2021 ( آخر تحديث: 13/02/2021 الساعة: 19:30 )
 نقابة الأطباء- مركز القدس تستنكر الاعتداء على الطبيب قمصية

القدس- معا- استنكرت نقابة الأطباء- مركز القدس "الاعتداء الآثم والجريمة النكراء والفعل المشين بحق زميلنا الدكتور سلامة قمصية"، مؤكدة "أن النقابة كانت وستبقى الدرع الحامي للأطباء وستحارب هذه الظاهرة وبكل الوسائل حتى استئصالها من جذورها ومهما كلفنا الأمر من جهد ومن عمل".

وقالت النقابة في بيان تلقت معا نسخة عنه: "إن هذه الجريمة والتي هزت الوسط الطبي والمجتمع بأسره جاءت نتيجه حتميه للتقصير الكبير من جهات الاختصاص للقيام بواجباتها لحماية المؤسسات والكوادر والمواطنين".

وأضافت، أن تفشي ظاهرة التمرد والبلطجة والعربدة ومن دون رادع في أوساط المجتمع لا يمكن السكوت عليها وبقائها دون إجراءات صارمة وحقيقية".

وتابعت: "يجب وقف التدخلات والواسطات والمحسوبيات لإخلاء سبيل كل مجرم وخارج عن القانون و الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه أخذ القانون باليد والتطاول على المسالمين دون وجه حق".

وأكدت النقابة أنها ستتابع موضوع الاعتداءات مع الجهات المختصة وسنتخذ كل ما يلزم حتى تطهير المجتمع من هذه الفئات.

وقالت: "ان الجسم الطبي اليوم موحد متكاتف بشكل غير مسبوق ضد هذه الظاهره وأننا نشارك الزميل المعتدى عليه مصابه ونعلن عن وقف العمل في جميع المرافق الطبية العامة والخاصة والأهلية وفي جميع المحافظات لمدة ساعتين وذلك ايام الاحد والاثنين والثلاثاء من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة".

وذكّرت النقابة، الحكومة بالاتفاقيه الموقعة مع نقابة الأطباء منذ عام وطالبت بتطبيقها وعلى رأسها طبيعة العمل حتى نهاية الشهر الحالي.