الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- سناء موسى اول فنانة فلسطينية تُمنح لقب سفيرة الفنانيين الشباب العرب2021

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 14:07 )
فيديو- سناء موسى اول فنانة فلسطينية تُمنح لقب سفيرة الفنانيين الشباب العرب2021

بيت لحم- معا- مُنحت الفنانة الفلسطينية سناء موسى لقب سفيرة الفنانيين الشباب العرب لعام 2021.
وجاء هذا الاختيار بعد متابعة الأمانة العامة الأعمال الفنية الوطنية والتراثية للفنانة سناء موسى والتي تحظى بمتابعة وشعبية كبيرة داخل الأراضي المحتلة وفي العالم.

وقال هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الاعلامية العربية ان اختيار الفنانة القديرة سناء موسى جاء في الوقت المناسب لضرورة تكاتف الشعب الفلسطيني للحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال جاهدا طمس معالمها ولكن ارادة الشعب الفلسطيني تبقى هي الأقوى.

واضاف يوسف ان هذا اللقب يمنح لمدارس فنية مختلفة ووجدنا في الفنانة سناء مدرسة فنية فلسطينية اثبتت حضورها في الساحة الفلسطينية نفتخر بها وبنهجها الوطني و تستحق الدعم والمساندة من مجلس الوحدة الاعلامية العربية.

يذكر ان العديد من نجوم الفن العربي حصلوا على هذا اللقب السنوي مثل سيدة الغناء العربي السيدة فيروز وفنان العرب محمد عبده والقيصر كاظم الساهر والفنانة احلام الشامسي والفنان صابر الرباعي والفنانة جوليا بطرس و فارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني.

يشار الى ان سناء موسى فنانة فلسطينية، تشتهر بتقديم العديد من الأغاني الفلكلورية والتراثية الفلسطينية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2003 وفي عام 2008 قامت بتأسيس فرقة "نوى أثر"، وصدر لها عدة البومات غنائية وأحيت العديد من الحفلات والمهرجانات حول العالم.