السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية توزع اشتالا على المزارعات في رام الله

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 15:25 )
الإغاثة الزراعية توزع اشتالا على المزارعات في رام الله



رام الله - معا- وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، اشتالا متنوعة للمزارعات في مواقع بني زيد الشرقية وبيتلو في محافظة رام الله.

جاء ذلك ضمن انشطة مشروع تمكين المرأة الريفية- صغار المزارعين- المرحلة الثانية الممول من مانوس يونيداس، حيث أشرف على عملية التسليم كل من مدير فرع القدس ورام الله في الإغاثة الزراعية محمود القاضي والمشرفة الميدانية للمشروع رانيا الأسمر .

وتم تسليم الاشتال والتي كانت عبارة عن ( زعتر ، ملفوف ، قرنبيط ، ملفوف ، أشتال حمضيات ، أشتال لوزيات و عنب ) لـ40 مستفيدة في كلا الموقعين.

وهدف المشروع لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للنساء في المناطق الريفية، بالإضافة لتعزيز الاستقلال الاقتصادي للمستفيدات من المشروع في بيتللو وبني زيد الشرقية من خلال توفير الموارد الزراعية والأدوات اللازمة لزراعة الخضروات والأشجار الأمنة.

وتلقت المستفيدات من المشروع تدريبات فنية تشمل إدارة الري والزراعة العضوية والإنتاج الأمن والتقليل من الكيماويات، بالإضافة لتدريبات إدارية شملت التسويق وسجل المزرعة.

يشار الى أن توزيع الأشتال جاء بعد توزيع مدخلات انتاج على المستفيدات، حيث تم توزيع أسيجة وزوايا حديدية وسماد عضوي في الفترة الماضية.