فتح تنعى الشاعر مُريد البرغوثي

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 18:39 )
فتح تنعى الشاعر مُريد البرغوثي



رام الله- معا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" الشاعر والكاتب والمذيع الفلسطيني مريد البرغوثي واحد مؤسسي اذاعة صوت العاصفة و الذي رحل مساء امس الاحد عن عمر يناهز 77 عامًا.

الشاعر مريد من مواليد فلسطين 8 يوليو/ تموز 1944 في قرية «دير غسانة» قرب رام الله في الضفة الغربية. أنهى تعليمه في ثانوية رام الله، وسافر إلى مصر عام 1963 ليلتحق بقسم اللغة الإنجليزية في بجامعة القاهرة، وتخرج منها عام 1967. ساهم في انشاء اذاعة صوت العاصفة في القاهرة وكان من مذيعها وكتابها الأوائل ، ولشاعريته المجيدة كتب بعض النصوص الغنائية الثورية ومنها اغنية " إليك نجيء يا وطني اليك نجيء " وغيرها من اغنيات الثورة تلك الأغاني التي لعبت دورا مؤثراً في قناعات الجماهير الفلسطينية والعربية وانخراط الاف الشباب في تيار الثورة الفلسطينية المتصاعد في فترة الهزيمة والالم ..
وفِي خلال هذه المرحلة بالقاهرة وبصوت العاصفة ،،تعرف مريد البرغوثي على المثقفة والكاتبة المصرية الكبيرة السيدة رضوى عاشور وارتبطا معا بالزواج والانتماء النضالي ولتكون فلسطين مداهما الثقافي والفكري والكفاحي وخاصة في المجال الثقافي المصري حيث كان يسكنان .. وكأن فلسطين مهبط الانبياء ومصر مهد الحضارات والتاريخ يجمعهما ما تجتمع عليه دولتان بالعالم والحب بينهما مثل مريد الذي اراد مصر برضوى ورضى التي قبلت فلسطين بشخص مريد.