الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أضرار المنخفض

نشر بتاريخ: 15/02/2021 ( آخر تحديث: 15/02/2021 الساعة: 20:19 )
الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي أضرار المنخفض

غزة- معا- دعا الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم الاثنين المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، واتباع توجيهات السلامة لتفادي الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي.


وقال في بيان صحفي وصل معا، إن المديرية العامة للدفاع المدني اتخذت جُملة من التدابير تحسباً للمنخفض الجوي القطبي المتوقع أن يصل البلاد بدءاً من مساء يوم غد الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل؛ لمتابعة الآثار المتوقعة نتيجة سرعة الرياح والأجواء شديدة البرودة، وهي على تواصل دائم مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وشدد على ضرورة تفقّد المواطنين لأسطح المباني وتثبيت الأجسام المُعرضة للتطاير بفعل سرعة الرياح، ومنها ألواح الصفيح، وخزانات المياه، والأطباق اللاقطة، واليافطات المعدنية.. وما شابه، داعيا إلى متابعة التمديدات الكهربائية والتأكد من سلامتها، وتخفيف الأحمال عنها.

وأكد على الامتناع عن استخدام البدائل غير الآمنة للإنارة والتدفئة، كالشموع والفحم، مطالبا السائقين بتفقّد مركباتهم وجهوزيتها، وخاصة الفرامل والإضاءة والمساحات.
وطالب المواطنين بتجنّب لمس أعمدة الكهرباء والأسلاك في الشوارع، وخاصة الأعمدة المعدنية، داعيا المزارعين لتفقّد مزارع الدواجن والدفيئات الزراعية.
ودعا المواطنين إلى الاتصال بالرقم المجاني للدفاع المدني 102 في حال التعرض لأي طارئ أو الاحتياج للمساعدة، آملين السلامة التامة للجميع.