وزارة شؤون المرأة تنظم سلسلة لقاءات حول الإنتخابات

نشر بتاريخ: 16/02/2021 ( آخر تحديث: 16/02/2021 الساعة: 13:04 )
وزارة شؤون المرأة تنظم سلسلة لقاءات حول الإنتخابات

رام الله- معا- نظّمت وزارة شؤون المرأة، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، لقاءً توعوياً حول الإنتخابات وأهمية المشاركة السياسية للمرأة، لضباط الإدارة المالية العسكرية، وبالتعاون مع لجنة الإنتخابات المركزية، ضمن سلسلة لقاءات تجريها الوزارة لقطاعات واسعة من الجمهور، في كافة محافظات الوطن، تتناول دور الشباب والمرأة في الإنتخابات، ومعايير القيادة السياسية الحساسة لقضايا النوع الإجتماعي.

وأكدت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على أهمية التوعية لإنجاح الإنتخابات القادمة، وتعزيز العملية الديمقراطية، بمشاركة فاعلة من قطاعي المرأة والشباب، في كافة المراحل بداية من التسجيل، ثم الترشح، والدعاية الإنتخابية، وصولاً إلى عملية الإقتراع.
وتوجهت د. حمد بالتحية للواء فضل زيدان مدير عام الإدارة المالية العسكرية، والذي يتحلى بمسؤولية وطنية عالية، بإتجاه الشراكة الحقيقية والتعاون في العمل، والتي أتاحت فرصة هذا اللقاء.
وأضافت د. حمد بأن دور الشباب ونسبتهم أكثر من 40% من الناخبات والناخبين، مفصلي في هذه المرحلة لحسم الأمور بإتجاه تجديد الشرعية، وحماية المشروع الوطني والنظام السياسي الفلسطيني، وممارسة الديمقراطية التي ستؤدي إلى إنهاء الإنقسام وتعزيز المصالحة، وتوحيد المؤسسات، وبالتالي تفتح آفاق جديدة لمجتمع فلسطيني تعددي يراعي مصالح الشعب بكافة فئاته وأطيافه، من خلال عمل المجلس التشريعي القادم على إقرار منظومة التشريعات والقوانين.

وإستهدف اللقاء المجموعة الثانية من ضباط وضباط صف الإدارة المالية العسكرية، بعد لقاء المجموعة الأولى الذي عقد أول أمس، وأدار اللقاء كل من أشرف حمدان من وزارة شؤون المرأة، ومراد السبع من لجنة الإنتخابات المركزية، حيث تم عرض تفصيلي لكافة مراحل العملية الإنتخابية، والرد على إستفسارات الحضور.
وجدير بالذكر بأن وزارة شؤون المرأة، من خلال أذرعها وهي وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وقطاع الأمن، ومراكز تواصل في المحافظات، ولجان الإسناد والإرشاد في كافة المواقع، تستهدف ضمن حملة توعية شاملة حول تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في الإنتخابات، المؤسسات القاعدية والحكومية والأندية والمراكز الشبابية والجمعيات.