الثلاثاء: 09/08/2022

نصر الله يتوعد اسرائيل بحرب غير مسبوقة

نشر بتاريخ: 17/02/2021 ( آخر تحديث: 17/02/2021 الساعة: 09:14 )
نصر الله يتوعد اسرائيل بحرب غير مسبوقة

بيروت - معا- قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله إن حزب الله لا يبحث عن مواجهة مع إسرائيل، مشددا على أن "أي حرب مقبلة ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل"، مشيرا إلى "قلق إسرائيلي وسعودي واضح حيال الملف النووي الإيراني".

ووجه نصر الله رسالة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقال إن "فرضتم حربًا سنخوضها، وإذا ضربتم مدننا سنرد بالمثل، وإذا استهدفتم قرانا سنقصف مستعمراتكم".

وأضاف أنه "في أي حرب مقبلة ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية ما لم تعرفه منذ قيام إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه "لا أحد يضمن ألا تتدحرج ‘الأيام القتالية‘ إلى حرب واسعة".

واعتبر نصر الله أن "تطورات كبيرة تحصل في المنطقة والعالم بعد رحيل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، غير مأسوف عليه، ووصول إدارة أميركية جديدة، ولبنان جزء أساسي في المنطقة وهو يتأثر بكل ما يجري فيها".

وعن إعلان واشنطن وقف دعمها للحرب على اليمن، قال نصر الله "إنها خطوة إيجابية وقد جاءت نتيجة صمود اليمنيين، والجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع متقدم في كل الجبهات، ونجد أن الطرف القلِق هو السعودي والإسرائيلي".

وقال إن "لا أحد يتحدث اليوم عن ‘صفقة القرن‘ التي يبدو أنها انتهت أو باتت في حالة تراجع، وتلفظ أنفاسها نتيجة صمود الشعب الفلسطيني والقيادات الفلسطينية ومحور المقاومة".

وعن موجة التطبيع الأخيرة مع إسرائيلي، اعتبر أن "موقف الشعبين المصري والأردني نموذج واضح لرفض التطبيع وهو ينسحب إلى باقي الشعوب، ودول عربية وإسلامية كالجزائر وتونس وباكستان وغيرها ما زالت صامدة ومتمسكة برفضها للتطبيع".

وقال إن "أصحاب الأوهام كحكام السودان سيكتشفون أن التطبيع مع إسرائيل لن يحل مشاكلهم الاقتصادية"، كشيرا إلى أن "الإسرائيليين يعطون موضوع التطبيع أكثر من حجمه، والجيوش الإلكترونية لا تعبر عن مزاج الأمة ومزاج الشعوب".