الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من السرايا: مجزرة اودت بحياة ثلاثة اطفال بينهم شقيقان واصابة والديهما بجراح خطيرة

نشر بتاريخ: 06/03/2006 ( آخر تحديث: 06/03/2006 الساعة: 18:35 )
غزة - معا - ارتفع عدد شهداء القصف الاسرائيلي مساء الاثنين الى خمسة شهداء بينهم اثنان من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد السلامي هما منير سكر واشرف ابو شلوف، وثلاثة اطفال هم الشقيقان رائد ومحمود البطش 10 - 15 عاما والطفل احمد السوسي 16 عاما فيما اصيب والدا الطفلين البطش بجراح وصفت جراح والدتهما بالحرجة فيما يعالج والدهما من اصابته بشظايا.

و وصفت مصادر طبية حالة الوالدة سمية البطش بالحرجة جدا حيث تم نقلها الى غرفة العناية المركزة فيما يعالج المصابون الخمسة نتيجة اصابتهم بشطايا الصواريخ مواطنين نتيجة قصف سيارة في شارع صلاح الدين شمال قطاع غزة.

وأفاد د معاوية أبو حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة معا أن القصف أسفر عنه ثلاث شهداء ووقوع تسعة إصابات منها أربعة إصابات في حال الخطر الشديد مستشفي الشفاء في مدينة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بان حالة ضبط النفس الذي انتهجتها قد توقفت، وان التعليمات قد صدرت لمجاهديها بالرد السريع لاسيما بعد استهداف اثنان من مقاتليها في مدينة غزة.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية تلقتها وكالة معا على لسان الناطق الرسمي باسم سرايا القدس في فلسطين ابو باسل.

وأشار ابو باسل ان الرد سيكون في العمق الصهيوني خلال اقل من ألـ 24 ساعة القادمة، وذلك ردا على حالة التصعيد العسكري الصهيوني والمتمثلة باستهداف مجاهديها.

وقبل وقوع الغارة الاسرائيلية بساعة ونصف تقريبا اعلن عن استشهاد الطفلين الشقيقين علام ونضال ابو السعود (14- 15عاماً ) في انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة حسب مصادر امنية فلسطينية.

وافادت مصادر طبية لوكالة "معا" الاخبارية أن الطفلين عثر عليهما أشلاء بجوار منزلهما القريب من الخط الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والخط الاخضر.

واتجهت فرقة من هندسة المتفجرات التابعة للشرطة الفلسطينية إلى المكان للبحث في أسباب الانفجار حيث لم تقم الفرق الطبية بنقل جثث الطفلين الشهيدين حتى اللحظة.