انطلاق ورشة تناقش اليات ادارة المواد والنفايات الخطرة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 21/02/2021 ( آخر تحديث: 21/02/2021 الساعة: 10:15 )
انطلاق ورشة تناقش اليات ادارة المواد والنفايات الخطرة بقلقيلية

قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية اليوم ورشة العمل التفاعلية التي تأتي ضمن برنامج " تعزيز العمل البيئي الفلسطيني وبناء قدرات ذوي العلاقة في ادارة المواد والنفايات الخطرة".

وتناقش الورشة المنعقدة في دار محافظة قلقيلية على مدار ثلاثة أيام آليات ادارة المواد والنفايات الخطرة، وتنفذ من قبل سلطة جودة البيئة بالتعاون مع محافظة قلقيلية، وبتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الدولي SIDA ) ) .

ويقدم الورشة خلال فترة انعقادها الدكتور ( عامر الهموز ) المختص في موضوع الورشة، بمشاركة المهندس ثابت بشير مدير مديرية سلطة جودة البيئة وطاقم من سلطة جودة البيئة وممثلون عن المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنيين بقضايا البيئة.

وثمن المحافظ جهود سلطة جودة البيئة وأكد على أهمية الورشة في اكساب المشاركين خبرات جديدة تساهم في رفع قدراتهم المتعلقة في موضوع ادارة المواد والنفايات الخطرة والحفاظ على البيئة الفلسطينية كما شكر الوكالة السويدية للتعاون الدولي على دعمها لهذه الورشة، كما بالدكتور الهموز وبخبرته في هذا المجال، داعيا للاستفادة من مواضيع الورشة وتطبيق مخرجاتها في الحياة العملية.

من جهته أكد مدير سلطة جودة البيئة أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج رفع قدرات الكوادر العاملة في مجال ادارة المواد والنفايات الخطرة، وأكد أن الهدف الاستراتيجي للورشة هو الحفاظ على البيئة الفلسطينية خالية من التلوث.

يذكر أن هذه الورشة تهدف الى رفع القدرة والحفاظ على البيئة الفلسطينية، وحماية الموارد الطبيعية وضبط التلوث من خلال رفع قدرات الشركاء والعاملين في مجال ادارة المواد والنفايات الخطرة من حيث التعرف عليها وتصنيفها ونقلها ومكافحة تهريبها عبر الحدود وشروط تخزينها والتخلص منها.