نقيب الممرضين: سنواصل الاضراب حتى يتم تنفيذ حقوقنا

نشر بتاريخ: 21/02/2021 ( آخر تحديث: 21/02/2021 الساعة: 14:02 )
نقيب الممرضين: سنواصل الاضراب حتى يتم تنفيذ حقوقنا

الخليل-معا- اكد رئيس نقابة التمريض في فلسطين سليمان تركمان مواصلة الاضراب الذي تم الاعلان عنه من قبل النقابة واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابة موظفي الخدمات الصحية حتى يتم تحقيق كافة المطالب المحقة التي يطالبون الحكومة الفلسطينية بها .

وقال تركمان خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر فضائية معا واذاعة الرابعة، ان هناك مجموعة من الحقوق للعاملين في وزارة الصحة لم يتم تنفيذها حتى الان، فعلى سبيل المثال الهيكلية التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة منذ 6 سنوات لم تنفذ حتى الان. مشيرا ان كل من مستشفى الامراض العقلية في بيت لحم ومستشفى طوباس وعيادات شمال الخليل وجنوبها تعمل بدون تصنيف كادر او هيكلي ناهيك عن المستشفيات الاخرى .

وفيما يتعلق بموظفي العقود، قال تركمان ان هؤلاء الموظفين يعملون في مرافق وزارة الصحة منذ اربع وخمس سنوات وليس لديهم اي حقوق وهناك من ضحى منهم خلال جائحة كورونا.

مضيفا:" تم الحديث مع الحكومة منذ اكثر من عام واوشكنا على التوصل لاتفاق ولكن تزامن ذلك مع بدء جائحة كورونا في فلسطين، اضطرنا للانتظار ولكن انتظارنا فُهم من قبل الحكومة هو سكوت عن حقوقنا التي نطالب بها منذ زمن".

وتابع:" التواصل مع الحكومة ووزارة الصحة مستمر وتم رفع الهيكليات ولكننا نُقابل بمماطلة من قبل الحكومة وعدم تحديد المسؤولية والهدف لذلك نحن في حير من امرنا ".

وحول المكافآت للعاملين في القطاع الصحي، قال تركمان:" كنا نتوقع ان يكون هناك مكافآت للعاملين الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال جائحة كورونا، كمان ان هناك مساومات على هذه المكافآت بان يتم تحديد اعداد معينة من اجل مكافأتها لذلك نحن نريد حقوقنا فقط ولاشيء آخر ".

وناشد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه بان يتم تنفيذ هذه الحقوق خاصة انها ليست مكلفة للحكومة مشددا على انه لن يتم وقف الاضراب الا بتنفيذ جميع الحقوق معربا عن اسفه انه ليس هناك حقوق الا بالاضراب.