د. ربعي: 50 مصابا بكورونا في مستشفى دورا بينهم 14 في العناية المكثفة

نشر بتاريخ: 22/02/2021 ( آخر تحديث: 22/02/2021 الساعة: 15:45 )
د. ربعي: 50 مصابا بكورونا في مستشفى دورا بينهم 14 في العناية المكثفة

الخليل-معا- قال مدير مستشفى دورا الحكومي الدكتور محمد ربعي، اليوم الاثنين، ان هناك 50 حالة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى دورا الحكومي، 14 حالة منهم في العناية المكثفة و4 من هذه الحالات موصولة على اجهزة التنفس الاصطناعي و6 حالات موصولة بجهاز ما قبل التنفس الاصطناعي و10 حالات اخرى في العناية المتوسطة والبقية موزعة على بقية الأقسام.

وأضاف ربعي خلال برنامج "يصبحكم بالخير" مع الاعلامي رياض خميس والذي يبث عبر اذاعة الرابعة وفضائية معا، ان عدد الحالات كان قبل يومين فقط 55 حالة، مشيرا ان المرضى يصطفون بالعشرات في المستشفى لعمل فحوصات الاشعة والدم وهذا مؤشر لدى على ان هناك ازدياد في عدد الاصابات.
واوضح ان فيروس كورونا الان في حالة نشطة بسبب عدة عوامل منها اولا تقلب الجو وثانيا الانتشار السريع وهذا يدلل على وجود طفرات جديدة من الفيروس، وانتشاره السريع داخل العائلة خاصة ان هناك عائلات باكملها مصابة تأتي الينا وهذا لم يكن موجود في الموجات السابقة والعامل الثالث انه لا يوجد حتى هذه اللحظة عملية تطعيم للمواطنين على غرار ما حدث في اسرائيل.

وحول اعراض الطفرات الجديدة من الفيروس، بين ربعي ان الاعراض هي نفسها ولكن ما تم ملاحظته في هذه الطفرات انها سريعة الانتشار وتصيب صغار السن ولا يعانون من امراض مزمنة فعلى سبيل المثال هناك حالة مصابة لشابة تبلغ من العمر 23 عاما كانت موجودة في العناية المكثفة ولكنها الان تتماثل للشفاء.

وناشد مدير مستفى دورا الحكومي، المواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وايضا ارتداء الكمامة ضروري جدا للوقاية من الفيروس ومواجهته حتى نحصل على التطعيم.