الفصائل تنعي رحيل المناضل العربي أنيس نقاش

نشر بتاريخ: 22/02/2021 ( آخر تحديث: 22/02/2021 الساعة: 21:36 )
الفصائل تنعي رحيل المناضل العربي أنيس نقاش

غزة-معا-نعت عدة فصائل فلسطينية اليوم الاثنين وفاة المناضل العربي أنيس نقاش الذي كان مؤيداً للمقاومة الفلسطينية ومدافعاً عنها.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان وصل معا أن نقاش كان مساندا وداعما للقضية الفلسطينية.

وشددت على أنها مستمرة في نهج المقاومة والثبات على الموقف حتى دحر المحتلين واستعادة كامل الحقوق.

الجبهة الشعبية

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن نقاش المناضل والمفكر الذي قاتل مع الفدائيين الفلسطينيين ووثق واحدة من أهم تجاربهم في كتابه المعنون باسم (أسرار الصندوق الأسود..وديع حداد وكارلوس).

وأضافت، "لم يكتفي بأن يكون جندياً وقائداً في الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية فحسب بل سلك نهجاً جيفارياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى فسار في ركاب الثورين أينما وجدوا وقاتل أعداء الشعوب حيثما حلوا وما اعتقاله في سجون الكولينالية الفرنسية لعشر سنوات على خلفية دعمه الثورة الشعبية الإيرانية إلا دليل جلي وواضح على ذلك".

لجان المقاومة

في السياق، نعت لجان المقاومة القائد العربي أنيس النقاش الذي رحل بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحيات والجهاد المتواصل والدؤوب من أجل القضية الوطنية والدفاع عن كافة قضايا الأمة.

وأشارت إلى أنه قضي حياته في العطاء والتضحيات الكبيرة من أجل الدفاع عن قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية المركزية لكل أبناء الأمة الأحرار ومجاهدا من أجل تحرير فلسطين من نهرها إلى بحرها.

من ناحيتها، قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وهي تودع أحد القادة المناضلين الذي احب فلسطين وشعبها، والمؤمن بحتمية الانتصار على المشروع الإسرائيلي، فانها تعتبر أن ما قدمه خلال مسيرته النضالية في إطار الثورة الفلسطينية كان نموذجا للمناضل العربي الذي عرف معنى أن تكون عربيا ومؤمنا بقصايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.
وقدمت الجبهة تعازيها لعائلته وجميع محبيه، ومؤيدي وداعمي خيار المقاومة.