أطفال مركز الشروق والامل يوقعون مجموعتهم القصصية (أحلام ملونة )

نشر بتاريخ: 26/02/2021 ( آخر تحديث: 26/02/2021 الساعة: 10:51 )
أطفال مركز الشروق والامل يوقعون مجموعتهم القصصية (أحلام ملونة )

غزة - معا-وقع مجموعة من الكتاب الصغار ، مجموعتهم القصصية "اأحلام ملونة "،التي أصدرها مركز الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر حديثا .

جاء ذلك خلال أمسية ثقافية ،بمقر المركز غرب محافظة خانيونس ، بحضور لفيف من الأدباء وممثلي عن المؤسسات التربوية والأهلية والمجتمع المحلي .

وتقع المجموعة القصصية في احدي عشر قصة مزدانة برسومات وألوان رائعة من توقيع أطفال قسم الفن التشكيلي بالمركز ، مقدمة طرح بديل لكل تجارب الأخفاق التي تكبدها الأطفال للعيش بسعادة وتفاهم وانسجام في واقعهم ، من خلال لقاءاتهم التفاكرية والتي انتجت هذه المجموعة .

الأطفال الذين ينتمون لقسم المكتبة بمركز الشروق والامل ،أنتجوا مجموعتهم القصصية بعد ان خضعوا لورش مكثفة في الكتابة الإبداعية ، ضمن برنامج ملتقي الابداع ،و جاءت القصص منفصلة من حيث الشكل الا انها تكاملت فى جوانب التعبير عن هواجس الأطفال وأحلامهم بالمساواة والحرية والعيش بأمان .

وقال خليل غارس مدير المركز :" المجموعة جاءت كمخرج لسلسة من ورشات العمل والتدريبات والمناقشات التي خاضها الأطفال لينسجوا بخيالهم أجمل القصص ويشاركهم أقرانهم بريشتهم وألوانهم لينسجوا لوحات إبداعية فنيه جميلة ضمن برنامج ملتقي الابداع أحد المنصات الثقافية لدي مركز الشروق والامل ، والتي يعبر فيها الأطفال عن ابداعاتهم المتنوعة في مجال الكتابة وتأليف القصص وغيرها من الأنشطة الثقافية والتربوية".

بدورها أوضحت وئام وادي منشطة الأنشطة الثقافية بالمركز ان المجموعة القصصية نافذة صغيرة تطل على براءة الأطفال واحلامهم والتي يعرفون كيف يحتفظون بها نقية قوية كاالبلور ".

أطفال مركز الشروق والامل يوقعون مجموعتهم القصصية (أحلام ملونة )