مطالبة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/02/2021 ( آخر تحديث: 26/02/2021 الساعة: 22:51 )
مطالبة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال

الخليل-معا- طالبت قيادات فصائل العمل الوطني الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة، وذلك في الذكرى ال٢٧ لمجزرة الحرم الإبراهيمي والتي راح ضحيتها ٢٩ مصليا وأصيب العشرات فيها.

وشارك المئات من المواطنين وممثلين عن قيادة العمل الوطني والسياسي، اليوم الجمعة، في تظاهرة ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، والتي تم قمعها من قبل قوات الاحتلال وأصيب عشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الى تعزيز الوحدة الوطنية والمثابرة في الصمود والنضال لتحقيق الاهداف الوطنية الفلسطينية المتمثة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأضاف بأن النضال هو اقصر الطرق لانهاء الاحتلال.

وندد رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي شارك في المظاهرة بممارسات الاحتلال التي اتخذت في اعقاب المجزرة والمتمثلة بإقامة الحواجز على الطرقات واغلاق المحلات والتنكيل بالمواطنين والتي استهدفت الوجود الفلسطيني في قلب مدينة الخليل سعيا للمزيد من التهويد.

الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي وجه التحية لأرواح شهداء مجزرة الحرم وأسرهم ولأهالي الخليل الذين يعيشون حالة المواجهة مع المستوطنين وقوات الاحتلال بشكل متواصل، وأشاد البرغوثي بالقوى المشاركة في المظاهرة وبكل نشطاء المقاومة الشعبية التي دعا البرغوثي لتعزيزها وتعميقها.

منسق لجنة الدفاع عن الخليل هشام شرباتي قال إن الاحتلال وفي اعقاب المجزرة عاقب الضحية وأطلق العنان للمزيد من الجرائم من قبل الجناة، مشيرا الى اقتطاع جزء من الحرم الابراهيمي وتحويله لكنيس يهودي والى إغلاق أجزاء من مركز المدينة والتي تضم الحرم الابراهيمي أمام المواطنين بإغلاق الطرق واقامة الحواجز عليها التي يجري التنكيل بعابريها لدفع سكان المنطقة إلى هجرها وإقامة المزيد من البؤر الاستيطانية فيها وتوسيع هذه البؤر تمهيدا لتهويد قلب المدينة بالكامل.

رئيس تجمع المدافعين عن حقوق الانسان بديع الدويك دعا الى تعميق واستمرارية النضال الشعبي السلمي لتعرية ممارسات الاحتلال التي ترقى الى مستوى الجرائم ودعا محكمة جرائم الحرب الدولية للتحقيق الجدي في جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين على جرائمهم.

والحملة الوطنية لرفع الاغلاق عن الخليل هي ائتلاف واسع يضم القوى السياسية في محافظة الخليل ولجنة الدفاع عن الخليل وتجمع المدافعون عن حقوق الانسان وعدد من مؤسسات المجتمع المدني ولجان المقاومة الشعبية.

مطالبة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال