إطلاق البطولات مرهون بالوضع الصحي.. اتحاد الطائرة يُشهر أجندة 2021

نشر بتاريخ: 27/02/2021 ( آخر تحديث: 27/02/2021 الساعة: 15:48 )
إطلاق البطولات مرهون بالوضع الصحي.. اتحاد الطائرة يُشهر أجندة 2021

رام الله- معا- عقد اتحاد الكرة الطائرة، إجتماعاً مع جمعيته العمومية، في مقر اللجنة الأولمبية في البيرة، لمناقشة أجندة الموسم 2021، بحضور رئيس الاتحاد حمزة راضي، والأعضاء: معروف شطارة، رياض سليم، محمـد الجيوسي، وأمين عام الاتحاد رائد صلاحات، والمدير الفني الدكتور أحمد نصار، والناطق الإعلامي محمـد الرنتيسي، وممثلون عن الأندية.

وبعد مناقشة جدول الأعمال، أقر الاتحاد ما يلي:

- شهر 3: إطلاق دوري المناطق لموسم 2019.

- شهر 4 / رمضان: بطولة مفتوحة بالكرة الطائرة الشاطئية، على ملاعب سنجل.

- شهر 5: بطولة الأشبال لمواليد 2005 / 2006.

- شهر 6: إفتتاح موسم 2021 بكأس السوبر، بين بطل بطل الدوري(سنجل) وبطل الكأس (جيوس) + بطولة الكأس.

- شهر 7: كأس السوبر للسيدات + دوري الدرجتين الممتازة والأولى.

- شهر 8: الدوري النسوي + بطولة الناشئين لمواليد 2003 / 2004.

- شهر 10: دوري المناطق.

على أن يتم إضافة أية بطولة ينظمها الاتحاد، حال مناسبة توقيتها للتواريخ المشار إليها أعلاه، كما سيتم الإشراف على البطولات التنشيطية التي تنظمها الأندية.

تعليمات وقرارات:

- يتم صرف مبالغ مالية للفرق الأربعة الأولى التي ستعلب الدور الثاني (المربع الذهبي) من الدوري الممتاز، وفق الآتي: 4000 شيكل للمركز الأول، 3000 شيكل للثاني، 2000 للثالث، 1000 للرابع.

- يتم صرف مكافأة مالية للفائزين بالمركزين الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى، ودوري السيدات، على أن يتم تحديدها لاحقاً.

- تقام بطولة الدوري الممتاز بنظام النصف دوري للدور الأول، بينما تقام مباريات الدوري الثاني بطريقة الدوري (ذهاب وإياب) مع عدم ترحيل نقاط الدوري الأول إلى الدوري الثاني، وإجراء قرعة جديدة لجدولة المباريات.

- ترسيخ العلاقة بين الاتحاد، النادي، والمدرسة، لإنتاج لاعب متميز ومتطور، بحيث يُلزم الاتحاد الأندية بالإهتمام بلاعبي الفئات العمرية، وإقامة البطولات المتعددة على مدار العام، بينما يلتزم النادي بتشكيل فرق الفئات العمرية المختلفة، وتبني إقامة البطولات لها، والمساهمة بإنشاء مراكز للواعدين، حال توفر الإمكانيات لذلك، فيما تختار الإختيار الصحيح للاعبين، وصقل مواهبهم بمساهمة معلمين ومدربين قادرين على تطوير أدائهم، وصولاً بهم إلى الأندية والمنتخبات.

- إعتماد العمر الزمني للفئات العمرية التالية: الشباب والشابات 2002 / 2003، الناشئين 2003 / 2004، الأشبال 2005 / 2006.

- السماح بمشاركة 3 لاعبين من الفئة الأدنى للعب مع الفئة الأعلى.

- عدم السماع للاعبي الدرجة الأعلى بالإنتقال للعب مع فرق بالدرجة الأدنى إلا بعد مرور موسم كامل.

- إلزام أندية الدرجتين الممتازة والأولى بالمشاركة في كافة البطولات الرسمية للاتحاد (الدوري، الكأس، الفئات العمرية، وأية بطولة يستحدثها الاتحاد).

- إلزام الأندية النسوية بالمشاركة بفئة عمرية.

- العمل الجاد على إنشاء مراكز للواعدين في المحافظات الشمالية (وسط، شمال، جنوب) وتعيين مدربين وإداريين لهم، من خلال التعاون ما بين (الاتحاد، النادي، والمدرسة) والقطاع الخاص.

- إستمرار إقامة بطولات الصغار، ورفد مدارس الواعدين بالمميزين منهم، وفق مناطق تواجدهم.