تحذيرات.. امتلاء اسرة المركز الوطني في بيت لحم بمرضى كورونا

نشر بتاريخ: 28/02/2021 ( آخر تحديث: 28/02/2021 الساعة: 16:21 )
تحذيرات.. امتلاء اسرة المركز الوطني في بيت لحم بمرضى كورونا



بيت لحم- معا - قال الدكتور عماد شحادة مدير المركز الوطني لمتابعة مرضى كورونا في بيت لحم، ان أسرة المركز ممتلئة حاليا، والمركز أصبح غير قادر على استقبال المزيد من المرضى.

وأضاف شحادة لمراسل معا، ان المركز يتواجد به 32 سريرا، وجميعها ممتلئة، وهناك 3 حالات خطيرة، و4 حالات على أجهزة التنفس الاصطناعي، موضحا ان الاعراض تزداد على الفئات العمرية المختلفة، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على القطاع الصحي نتيجة الارتفاع المستمر في عدد المرضى الذين هم بحاجة إلى دخول المراكز والمستشفيات الفلسطينية، محذرا من انهيار القطاع الصحي مع استمرار هذا الارتفاع.

وتابع شحادة، ان هناك توجه لدى الجهات المختصة في بيت لحم، وبتوجيهات من محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، لتحويل المرضى الذين يعانون من اعراض طفيفة ومتوسطة الى المستشفى العسكري، مع بقاء المرضى في حالة الخطر داخل المركز الوطني، وزيادة عدد الاسرة، وأجهزة التنفس داخل المركز خلال الأيام القادمة.

وحذر شحادة من استمرار ارتفاع عدد الاصابات خلال الفترة القادمة، في ظل عد تطبيق اجراءات الصحة والسلامة العامة من قبل المواطنين، وخاصة مع انتشار الطفرة البريطانية، وزيادة الاعراض لدى الكثير من الفئات العمرية.