السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة يقوم بجولة تفقدية على مشاريع المنحة الكويتية

نشر بتاريخ: 28/02/2021 ( آخر تحديث: 28/02/2021 الساعة: 16:43 )
زيارة يقوم بجولة تفقدية على مشاريع المنحة الكويتية

غزة- معا- قام وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة، اليوم، بجولة تفقدية على عدد من المشاريع الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية ضمن المنحة الكويتية بقيمة 200 مليون دولار، والتي يتم تنفيذها بالمحافظات الجنوبية من خلال الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية.

ورافق زيارة في جولته كل من المنسق العام للفريق الوطني م. سعدي علي، والطاقم الفني للمكتب، واستشاري المنحة الكويتية.

حيث اشتملت الجولة على مشروع إنشاء مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بمحافظة غزة، ومشروع خزان مياه النصيرات بالمحافظة الوسطى، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير شارع جمال عبد الناصر بمحافظة خانيونس، وشارع أبو يوسف النجار بمحافظة رفح، للاطلاع على تطور سير العمل بهذه المشاريع.

وأشار زيارة إلى أن مشروع إنشاء مستشفى الولادة من أهم المشاريع التي نعمل عليها في قطاع غزة، لما يمثله من خدمة وعناية بالمواليد الجدد وأمهاتهم، وتوفير بيئة صحية آمنة ونظيفة لهم، وبتكلفة وصلت إلى 4 مليون دولار، وسيتم تسليم المشروع لوزارة الصحة خلال الأيام القليلة القادمة.

وفيما يخص مشروع خزان مياه النصيرات والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 1.5 مليون دولار، أوضح زيارة أن هذا المشروع هو من ضمن إنشاء 4 خزانات في النصيرات والبريج والزوايدة وعبسان الجديدة، وسيعزز شبكة نقل المياه الواردة من خارج قطاع غزة، وتحسين نوعية المياه، وجلب كميات إضافية، كما أنه يهدف لحل مشكلة المياه في المحافظات الوسطى والجنوبية.

واختتمت الجولة بتفقد مشروع إعادة إنشاء وتأهيل شارع جمال عبد الناصر بمحافظة خانيونس بتكلفة إجمالية حوالي 1,192,000 دولار أمريكي، وشارع أبو يوسف النجار بمحافظة رفح بتكلفة إجمالية حوالي 920,000 دولار أمريكي، وهما من أكبر الشوارع بمحافظتي خانيونس ورفح، ويعتبران من الشوارع الحيوية المكتظة بالسكان، حيث تم رصف الشارعين وإنهاء مشكلة تراكم المياه والفيضانات فيهما من خلال العمل على تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي للشارعين بالكامل، وتركيب أعمدة إنارة.

وأكد زيارة على أن العمل في المشاريع الممولة من المنحة الكويتية يجري بتقدم ملموس، ونعمل على تذليل العقبات كافة أمام هذه المشاريع من خلال التنسيق المستمر والمتابعة الحثيثة مع كافة الأطراف ذات العلاقة.

وشكر زيارة، باسم فخامة الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د.محمد اشتية، أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والحكومة الكويتية، والصندوق الكويتي للتنمية، على دعمهم ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني.