رابطة جرحى فلسطين: تدعو القيادة إلى الإهتمام بقضايا الجرحى وتلبية مطالبهم

نشر بتاريخ: 28/02/2021 ( آخر تحديث: 28/02/2021 الساعة: 15:55 )
رابطة جرحى فلسطين: تدعو القيادة إلى الإهتمام بقضايا الجرحى وتلبية مطالبهم

طولكرم- معا- عقدت الأمانة العامة لرابطة جرحى فلسطين " فجر " في المحافظات الشمالية إجتماعا، يوم السبت في محافظة طولكرم ، شارك به أعضاء الأمانة العامة والمكتب التنفيذي وعدد من أعضاء لجان تسير الأعمال لفرعي الرابطة في طولكرم وبيت لحم ، وحضر الإجتماع الأخ إياد الجرّاد أمين سر حركة فتح في إقليم طولكرم .
وتم خلال الإجتماع مناقشة العديد من القضايا الهامة لجرحى الثورة الفلسطينية ... وأوضاع الجرحى والمشاكل والصعاب التي يواجهونها في إستكمال العلاج أو في إعتماد من لديه نسبة عجز مرتفعه في مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى أو من بحاجة إلى صيانة أو إستبدال الأطراف الصناعية والعين الصناعية ووسائل التنقل وغيرها من القضايا التي تمس الحياة اليومية للجرحى .
وأكدت الامانة العامة أنها تتابع قضايا وهموم الجرحى بشكل يومي وترفض المساس بمطالبهم وحقوقهم العادلة .
وفي نهاية الإجتماع تم إعتماد عدة توصيات منها:

1- مطالبة السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه بإصدار قانون يحفظ حقوق الجرحى العادله وكرامتهم اسوة بإخوانهم الأسرى والمعاقين .

2- تدعم رابطة جرحى فلسطين "فجر " أي حراك يتعلق بقضايا وحقوق الجرحى العادله في إطار ممارسة الحق الديمقراطي المشروع للجرحى .

3- قررت الأمانة العامة تشكيل لجنة تحضيرية من أعضائها تعمل على إعادة بناء الفروع والأطر لجميع فروع الرابطة في الوطن والشتات ، ويشمل ذلك تفعيل المجلس الإداري الوسيط أولا لإجراء إنتخابات جديده ، ويتم المصادقه عليها من المنظمات الشعبية .

4- الإعداد لعقد المؤتمر العام الثاني لجرحى الثورة الفلسطينية .

5- متابعة رئاسة الوزراء بخصوص الكتاب الذي تم رفعه بتاريخ 2021/1/28 والذي تضمن مجموعة من المطالب العادله التي تمس الحياة اليوميه للجرحى.

6- مطالب المستوى السياسي والتنظيمات وفصائل العمل الوطني بأن لا يسقطوا تضحيات الجرحى من خطاباتهم وبرامجهم النضالية.

7- مطالبة مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بالإلتزام بما تم الإتفاق عليه سابقا باعتماد نسبة العجز الكلي للجريح وليس جزئي لمكان الإصابة فقط .

8- تدعو رابطة جرحى فلسطين فجر التعامل مع مطالب وحقوق الجريح الفلسطيني العادله كحاله نضاليه وليس حاله اجتماعية وانسانية.

رابطة جرحى فلسطين: تدعو القيادة إلى الإهتمام بقضايا الجرحى وتلبية مطالبهم
رابطة جرحى فلسطين: تدعو القيادة إلى الإهتمام بقضايا الجرحى وتلبية مطالبهم