السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يلتقي بعدد من السفراء في الدوحة

نشر بتاريخ: 28/02/2021 ( آخر تحديث: 01/03/2021 الساعة: 09:24 )
هنية يلتقي بعدد من السفراء في الدوحة

غزة- معا - التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعدد من السفراء في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد ، بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي: د.موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وماهر عبيد.

و حضر اللقاء كل من السفراء: نور محمد خولوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية، ود. مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية، وحميد رضا دهقاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، و فيصل موسى سفير جمهورية جنوب أفريقيا، ورافق السفراء عدد من المستشارين والمساعدين.

ووضع رئيس الحركة السفراء في صورة تطورات المشهد الفلسطيني والانتخابات النيابية والرئاسية والمجلس الوطني المزمع عقدها خلال الأشهر القليلة القادمة، إضافة للتحديات والمخاطر التي تواجه هذه العملية، والمأمول من الدول بذله لضمان إنجاح الانتخابات بمراحلها الثلاثة.

كما تطرق رئيس الحركة للمخاطر الجسيمة التي تتهدد القضية الفلسطينية، مؤكدا بأن موقف حماس هو الوحدة الداخلية، والاستمرار في نهج المقاومة بعد ثبوت فشل خيار المفاوضات.

كما استمع رئيس الحركة لمداخلات السفراء ورد على تساؤلاتهم، حيث عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا اللقاء، وشكرهم لحماس على هذه الاستضافة.

وفي الختام أطلع هنية السفراء ببدء العملية الانتخابية الداخلية لحركة حماس لتجديد مؤسساتها ومجالسها الشورية والتنفيذية كافة، والتي تعكس حيوية الحركة وفاعليتها.