الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الميزان يقدم طلبا مستعجلا لتوفير الملابس الشتوية والأغطية والكانتينة للاسرى

نشر بتاريخ: 01/03/2021 ( آخر تحديث: 01/03/2021 الساعة: 18:08 )
مركز الميزان يقدم طلبا مستعجلا لتوفير الملابس الشتوية والأغطية والكانتينة للاسرى

غزة-معا- قدم مركز الميزان لحقوق الإنسان، طلبا مستعجلا لإدارة مصلحة سجون الاحتلال بتاريخ 28/2/2021، يطالب فيها بضرورة توفير الملابس الشتوية والأغطية والكانتينة للمعتقلين الفلسطينيين لاسيما المعتقلين من سكان قطاع غزة.
وجاء طلب مركز الميزان استناداً لشكاوى ذوي المعتقلين، الذين ينتابهم قلق شديد، بسبب عدم قدرتهم على تزويد أبنائهم المعتقلين بالملابس الشتوية والأغطية والمال اللازم للكانتينة، ليتمكنوا من شراء حاجاتهم داخل المعتقل، في ظل استمرار حظر زيارتهم لأبنائهم منذ حوالي عام، بعد الإعلان عن حالة الطوارئ في إسرائيل، وعن الإجراءات الوقاية لمكافحة جائحة كورونا، والتي كان من ضمنها قرار منع زيارات الأهالي للمعتقلين.
وطالب المركز في بيان وصل معا إدارة مصلحة السجون بتوفير مستلزمات المعتقلين من ملابس وأغطية وكانتينة لاسيما وأن ذلك واجب يقع على عاتق سلطات الاحتلال بموجب القانون الدولي الإنساني وفقا لما هو منصوص عليه في اتفاقية جنيف الرابعة.

واستنكر مركز الميزان استمرار إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في التحلل من التزاماتها وواجباتها القانونية تجاه المعتقلين الفلسطينيين بموجب القانون الدولي الإنساني، وتجاهلها المستمر للدعوات والتحذيرات والمطالبات التي يوجها مركز الميزان باستمرار في محاولة منه لتحسين الظروف التي يعيشها المعتقلون للتخفيف من معاناتهم وتمكينهم من نيل بعض حقوقهم التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتدخل العاجل للضغط على دولة الاحتلال لوقف سياسة التمييز العنصري، واتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة لتوفير الحماية للمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.