الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفراء الطاقة ينظمون رحلة ترفيهية وتوعوية لمصابات وناجيات من السرطان

نشر بتاريخ: 03/03/2021 ( آخر تحديث: 03/03/2021 الساعة: 10:18 )
سفراء الطاقة ينظمون رحلة ترفيهية وتوعوية لمصابات وناجيات من السرطان

غزة-معا- نظم فريق سفراء الطاقة رحلة ترفيهية للنساء المصابات والناجيات بمرض السرطان، حيث تضمنت الرحلة العديد من الأنشطة العلمية والترفيهية والتفريغ النفسي، ووجبات وفق نمط غذاء الصحي للمصابات والناجيات من السرطان.

وشارك في الرحلة الترفيهية التي كانت في حديقة جمعية التراث الفلسطيني في شمال قطاع غزة، العشرات من المصابات والناجيات من السرطان.

وأكدت رئيس فريق سفراء الطاقة د. منى صيام على أن الرحلة الترفيهية تأتي لدعم ورفع معنويات المصابات والناجيات من السرطان، واطلاعهم على أهم العادات والأغذية المفيدة لصحتهم، وكيفية التعامل مع المرض بعد الإصابة وبعد الشفاء.

وقدمت د. صيام الحاصلة على الدكتوراه في البرمجة اللغوية العصبية وتعمل معالجة بالطاقة الحيوية، قدمت نصائح للمصابات والناجيات، وتقنيات العلاج بالطاقة، وتطرقت إلى المفاهيم الأكاديمية العلمية الخاصة بمرض السرطان، وكيفية التعامل مع هذا المرض الخبيث.

وقالت د. صيام :" أنه بالمقدور تجنب العلاج الكيماوي الذي يرهق جسد المريض والاستعاضة عنه ببعض السلوكيات النفسية والغذائية من شأنها إضعاف السرطان، وتحد من انتشاره الجنوني في جسد المريض، كالابتعاد عن الضغوطات النفسية والحياتية والاسترخاء الذهني والنفسي واتباع نظام غذائي صحي".

ومن ثم قام الفريق بتنفيذ أنشطة ترفيهية وجلسات استرخاء للمشاركات في الرحلة، إضافة لجلسات تفريغ النفسي.

وأوضحت د. صيام أنها حرصت على تقديم وجبة صحية للمشاركات لتكون نموذجا في الطعام الصحي الذي يجب على مرضى السرطان أو الناجين منه الاعتماد عليها، والتي شملت فطيرة تفاح معدة بالشعير والنباتات الطبيعية دون احتوائها على السكر ومشتقاته، والمفتول بالشعير واليخني المحتوي على القرع والخضروات، وأيضا السلطات والفواكه وورق العنب وعصير الكركديه الخالي من السكر.

وفي ختام شكرت المشاركات فريق سفراء الطاقة على جهوده وعمله في دعم مختلف الفئات في المجتمع الفلسطيني.

سفراء الطاقة ينظمون رحلة ترفيهية وتوعوية لمصابات وناجيات من السرطان