المصري يلتقي نقيبي المحامين والصحفيين

نشر بتاريخ: 03/03/2021 ( آخر تحديث: 03/03/2021 الساعة: 23:39 )
المصري يلتقي نقيبي المحامين والصحفيين


رام الله - معا - رحبت نقابتا المحامين والصحفيين، اليوم بالجهود المبذولة لمقاضاة بريطانيا في القضية التي سيتم رفعها أمام القضاء البريطاني، بعد تكليف المحامي الدولي بين اميرسون و الخبير القانوني لويس أوكمبو المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية لمتابعة وتحريك الدعوى .


جاء ذلك خلال لقائين منفصلين، عقدهما المصري مع نقيبي المحامين جواد عبيدات، والصحفيين ناصر أبو بكر، لحشد النقابات والاتحادات والمنظمات الحقوقية والأهلية لصالح دعم الجهود القانونية لإبطال تصريح بلفور ومطالبة بريطانيا بالاعتذار وتحميلها المسؤولية عن آثار تصريح بلفور .

وشدد المصري على أن المكتب القانوني الذي كلفه للترافع أمام القضاء البريطاني لديه خطة كاملة لرفع الدعوى في بريطانيا، من أجل الوصول إلى قرار طال انتظار الشعب الفلسطيني له .

وأكد المصري أنه يسعى إلى إشراك كل فئات الشعب الفلسطيني، لتشكيل رأي عام دولي ضاغط لإجبار حكومة بريطانيا على الاعتذار عن إصدار تصريح بلفور، وتحميلها مسؤولية الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها خلال فترة حكمها العسكري وانتدابها على فلسطين .

وأبدى نقيب المحامين تأييده لكل جهد قانوني للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني منوها أن مجلس النقابة سيناقش آليات دعم هذه الجهود ، كما أبدى نقيب الصحفيين استعداد النقابة للمشاركة في الجهود الرامية إلى حشد نقابات الصحفيين العرب والدوليين لصالح دعم هذه الجهود.

المصري يلتقي نقيبي المحامين والصحفيين